‘‘السياحة والسفر‘‘ تتيح تجديد الترخيص إلكترونيا

تم نشره في الخميس 5 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • جمعية وكلاء السياحة والسفر(ارشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- بدأت جميعة وكلاء السياحة والسفر تطبيق عملية تجديد مكاتب السياحة والسفر إلكترونيا فيما عممت على جميع أعضائها من مكاتب السياحة والسفر في أنحاء المملكة ضرورة تجديد تراخيص المكاتب الكترونيا.
وبينت الجمعية أن التسجيل سيتم من خلال دخول صاحب المكتب على تطبيق "الويب"  http://www.jstamembers.com  ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل مكتب والتي سوف يتم ارسالها  لكم مرة أخرى.
وأشارت الجمعية إلى أنه بحسب المادة رقم (27) من نظام جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر الاردنية رقم 115 لسنة 2016 والتي تنص على انه يتم دفع رسم الاشتراك السنوي المنصوص عليه في الفقرة (أ) من هذه المادة خلال شهر كانون الثاني (يناير) وشباط  (فبراير) من كل سنة او عند تقديم طلب الانتساب لاول مرة ويعتبر الجزء من السنة سنة كاملة لغايات استيفاء الرسوم.
واضافت الجمعية أنه سيتم استيفاء مبلغ إضافي على كل عضو يتخلف عن دفع الرسوم في موعدها المقرر بموجب هذا النظام بنسبة 5 % من قيمة الرسم السنوي عن كل شهر أو أي جزء منه.
ونوهت الجمعية على جميع المكاتب السياحية في انحاء المملكة بأنه لن يتم تجديد ترخيص أي مكتب إلا بعد تسوية أمور ابرزها تسديد الذمم المالية للجمعية وحل الشكاوي التي لم يتم المخالصة عليها وتكملة المتطلبات الناقصة لتجديد ترخيص للمكتب الأصل والفروع.
وكان رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان قال ان "نحو 62 مكتبا سياحيا اغلقت منذ بداية العام الحالي 2016".
وبين حمدان في تصريح لـ"الغد" سابقا ان نحو 37 مكتبا من اجمالي تلك المكاتب اغلقت بسبب عدم تجديد تراخيصها و25 مكتبا اغلقت نتيجة الظروف السائدة في المنطقة.
وأوضح ان الجمعية ومنذ بداية العام عممت على جميع مكاتب السياحة والسفر في المملكة بضرورة تجديد تراخيص المكاتب التي يصل عددها الى حوالي 900 مكتب سياحي، الا ان عددا منها لم يقم بتجديد التراخيص ما أدى إلى اغلاقها وفقا لانظمة الجمعية وقانون السياحة.
وبحسب حمدان فان الـ 25 مكتبا التي اغلقت طوعا جاءت نتيجة ارتفاع التكاليف التشغيلية اضافة الى ما تعانيه اصلا تلك المكاتب والمكاتب القائمة حاليا من ظروف المنطقة المحيطة التي ادت الى تراجع اعداد السياح الامر الذي انعكس على القطاع بشكل عام.

raddad.algaraleh@alghad.jo

التعليق