مذكرة تفاهم بين ‘‘إنتاج‘‘ و‘‘أورانج الأردن‘‘ لدعم الشركات الريادية

تم نشره في الأحد 8 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • جانب من توقيع الاتفاقية بين "أورانج" و"إنتاج" -(من المصدر)

إبراهيم المبيضين

عمان- وقعت شركة "أورانج الأردن" وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "إنتاج" الخميس الماضي، مذكرة تفاهم يدخل بها الطرفان في شراكة استراتيجية تهدف في خطوطها العامة دعم إرشاد وتوجيه الشركات الريادية التابعة لبرنامج دعم الريادة الخاص بـ"أورانج" والذي يحمل اسم BIG.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستتاح الفرصة للشركات الريادية الست المنضوية تحت مظلة الموسم الثالث من برنامج دعم الريادة التابع لـ"أورانج"- "BIG" للتواصل مع أعضاء مجلس Blue Ocean الاستشاري التابع لجمعية "إنتاج"، والذي بدوره يتكون من شبكة من الموجّهين والمرشدين المتطوعين من أعضاء الجمعية، تم تشكيله سابقاً من قبل الجمعية لدعم جميع الأفراد الرياديين والشركات المعنيّة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويعتبر الإرشاد والتوجيه والاستفادة من خبرات الشركات الكبرى والشخصيات الخبيرة في القطاع من أهم مطالب ونقاط القوة لنجاح الشركات الريادية، خصوصا تلك التي تأسست وبدأت تدخل السوق وتتوسع في نشاطها وعملياتها.
ويشهد الأردن منذ خمس سنوات حراكا رياديا لافتا، وذلك مع ظهور عشرات الشركات الناشئة، لا سيما في مضمار تقنية المعلومات؛ حيث بدأ الشباب يفكرون في تأسيس شركاتهم الخاصة بعيدا عن حلم الوظيفة التقليدية.
ووفقاً للاتفاقية، سيتم منح الرياديين المشاركين في برنامج أورانج الأردن الموجه لتسريع نمو الشركات الابتكارية الريادية BIG العديد من الخدمات الإرشادية والتوجيهية المركّزة والمخصّصة لهم.
وقد عُقد هذا الحدث في منصّة BIG واستضافته "أورانج" الأردن بوجود رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك، ورئيس مجلس إدارة "إنتاج" الدكتور بشار الحوامدة ورئيسها التنفيذي المهندس نضال البيطار، وعدد من المديرين التنفيذيين من كلا الطرفين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام.
ومن خلال هذه الشراكة، تهدف "أورانج" الأردن لتقديم الفرصة للرياديين المنضمّين لبرنامج BIG للاستفادة من الخبرات الإرشادية المقدّمة من خلال مجلس Blue Ocean، والذي يعد مبادرة مكرّسة لتقديم الخدمات الاستشارية الفنية والمهنية للرياديين الفرديين والشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هذا ويعد مجلس Blue Ocean قيمة مضافة للمجموعة الواسعة من الخدمات التي تقدمها "أورانج" الأردن إلى الشركات الناشئة.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ"أورانج" الأردن، جيروم هاينك: "نحن فخورون جداً بهذه الشراكة مع مجلس جمعية إنتاج Blue Ocean التي وقع اختيارنا عليها لنتعاون سوياً نظراً للقيم والأهداف المشتركة التي تجمعنا، خاصة فيما يتعلق بالسعي المتواصل لِلعب دور محوري في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والارتقاء به. ونحن نُؤمن بحجم الاستفادة التي ستعود على الرياديين في إطار هذه الشراكة، مما سيؤدي إلى تطوير مستقبل الأردن الاجتماعي والاقتصادي على المدى البعيد". وفي هذا السياق، سنقدم كل الدعم الممكن لبرنامج BIG للموسم الثالث والمواسم التي تعقبه بهدف ضمان توفير أفضل الفوائد للشركات الناشئة وذلك من خلال التدريب، التعاون مع مشاريع الأعمال محليا وعالميا، وكذلك من خلال الدعم والتوجيه وفتح قنوات التواصل مع المستثمرين والممولين.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية "إنتاج"، الدكتور الحوامدة: "إننا نؤمن بأن اقتصاد الأردن سيتحوّل إلى اقتصاد رقمي، وذلك من خلال مصادر القوة المتمثّلة في أولئك الرياديين والشركات الناشئة، وفقاً للمبادرة الملكية السامية REACH2025. ولا شك في أن أورانج الأردن هي المسهم الرئيسي في إحداث هذه التحوّلات من خلال دعمها المستمر للشركات الناشئة والنظام البيئي ذات الصلة في وطننا الحبيب".
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية "إنتاج"، المهندس البيطار: "كممثل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، تلتزم إنتاج ضمن أحد محاورها الرئيسية بدعم الرياديين والشركات الناشئة، هذا ويأتي مجلس Blue Ocean إضافةً إلى المبادرات الأخرى ضمن هذا المحور مثل: دارة الريادة ومبادرة الألف ريادي، وكجزء من هذه الشراكة، سيعمل خبراء مجلسBlue Ocean على نقل وتقديم خبراتهم ومعرفتهم للشركات الناشئة المشاركة ببرنامج Orange الأردن BIG من خلال الإرشاد والتدريب والنصح".

التعليق