البرادعي يروي سيرة حياته على "التلفزيون العربي"

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - تبدأ قناة التلفزيون العربي بث سلسلة حلقات مع الدكتور محمد البرادعي، في حوار خاص يستعرض فيه سيرة حياته الشخصية والسياسية، وكذلك رؤيته لمستقبل مصر والمنطقة العربية والعالم، وذلك في الظهور الإعلامي الأول له على شاشة عربية منذ حوالي 3 سنوات.
الحوار يمتد عبر خمس حلقات من برنامج “في رواية أخرى” مع المذيع خالد الغرابلي، وذلك أسبوعياً بدءا من السبت 7 كانون الثاني (يناير)، الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة.
في الحلقة الأولى يتحدث الدكتور البرادعي عن نشأته وذكرياته عن والده نقيب المحامين الأسبق، وكذلك عن معاصرته لعهد الرئيس الأسبق عبدالناصر، ونكسة 67 ثم حرب أكتوبر 1973، ثم عمله مع وزير الخارجية الأسبق إسماعيل فهمي ابان اقتراب السادات من توقيع معاهدة كامب ديفيد.
وفي الحلقة الثانية يروي الدكتور كواليس عمله بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتعامله بالملف العراقي والإيراني والليبي، ويسرد شهادته حول لقاءات متعددة بزعماء العالم في تلك الفترة.
أما الحلقة الثالثة فتتناول عودة البرادعي إلى مصر وتأسيسه الجمعية الوطنية للتغيير، ثم مشاركته بالثورة، ثم موقفه من المجلس العسكري والإخوان بالمرحلة الانتقالية، وسبب عدم ترشحه لرئاسة الجمهورية، وموقفه من نتيجة الانتخابات.
ثم في الحلقة الرابعة يشرح الدكتور البرادعي تقييمه لحكم الرئيس الأسبق مرسي وأسباب معارضته له، ويكشف كواليس عمله بالرئاسة بعد 30 يونيو انتهاء بقراره بالرحيل.

التعليق