"الأوقاف": المعني بمكافآت الأئمة سبق وأحيل للقضاء بقضية أخرى

تم نشره في الاثنين 9 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • مبنى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية بمنطقة العبدلي في عمان - (أرشيفية)

عمان - كشفت لجنة التحقيق المشتركة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عن "تلاعب وإخفاء أوراق ووصولات وأصول شيكات من قبل مسؤول سابق في الدائرة المالية".
وقال مصدر مسؤول بالوزارة، في تصريح صحفي أمس، إن الموظف المعني (مسؤول سابق بالدائرة المالية في الوزارة)، احيل إلى التقاعد العام الماضي عقب تحويله للمدعي العام بتهمة "الاساءة للمال العام".
وبين أن ذلك الموظف "أحيل الى المدعي العام في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بتهمة الإساءة للمال العام، اثر ورود اتهامات ودلائل تفيد بتورطه في قضايا فقدان 15 جلد وصولات لمقبوضات مالية تعود للاعوام 2013 و2014 و2015، وبعد ثبوت فقدان الوصولات واعتراف الموظف أمام لجنة تحقيق، تم احالته للمدعي العام".
وأضاف المصدر أن اللجنة المشكلة للتحقيق بمكافآت الائمة مستمرة بعملها، مؤكدا انها توصلت حتى الآن الى "اختفاء وجود أوراق ووصولات واصول شيكات"، مبينا "ان المعني بالقضية صرف شيكات بمبالغ طائلة من صندوق الدعوة للأئمة الثلاثة كرواتب شهرية لمرة واحدة، قبل أن يعود لاستعادة الفرق بإدعاء وجود خطأ وتسلمه للمبالغ من المعنيين".
وكان وزير الاوقاف وائل عربيات قد شكل لجنة تحقيق مشتركة من قبل الوزارة وديوان المحاسبة ووزارة المالية للتحقيق بحيثيات القضية عقب ورود معلومات عن تلاعبات وصرف مكافآت بطرق تحايلية ومخالفة. -(بترا)

التعليق