"هواوي" تبيع أكثر من 10 ملايين من جهازي 'P9" و"P 9 Plus"

تم نشره في الثلاثاء 10 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً


عمان- أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة «هواوي» لإدارة شؤون المستهلك (CBG)، ريتشارد يو، خلال تجمع الـCES 2017 السنوي، أن شركة «هواوي» قامت ببيع أكثر من 10 ملايين هاتف P9 Plus وP9 على مستوى العالم، لتحتل هذه الهواتف الصدارة في مجال البيع من ضمن هواتف الشركة الأخرى. وقد تمكن هواوي P9 وP9 Plus من تحقيق نتائج ملموسة ضمت شرائح واسعة من المستهلكين على الرغم من تباطؤ سوق الهواتف الذكية العالمي خلال العام 2016، وهو ما يؤكد نجاح استراتيجية الشركة في تنويع الاستثمار في الأسواق الدولية.
ويمتاز كل من هواوي P9 وP9 Plus ثنائية العدسات التي أطلقتها شركة «هواوي» خلال شهر نيسان (ابريل) من العام 2016 بمستوى راق في التصوير الاحترافي، وذلك منذ أن أعلنت شركة «هواوي» عن طرحها هذه الأجهزة بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية الرائدة في مجال التصوير. وقد أثمرت هذه الشراكة التاريخية عن ابتكار هاتف ذكي يمتاز بكاميرا احترافية بفضل أحدث المعايير التكنلوجية المطبقة، والتي تلبي رغبات المستهلكين.
وقد لاقى 9P وP9 Plus أصداء إيجابية في السوق العالمي منذ الانطلاقة؛ حيث تجاوزت مبيعات P9 حاجز الـ2.6 مليون خلال ستة أسابيع من طرحه في الأسواق. هذا وقد حافظ هاتف هواوي P9 على شهرته بفضل الاهتمام الزائد من قبل المستهلكين والمهتمين بتجربة التصوير الاحترافي للجهاز، بالإضافة الى تصميمه اللافت وأدائه الفريد. كما حصد الجهاز جوائز عدة أبرزها جائزة الـEuropean Consumer Smartphone 2016-17 من EISA ، بالإضافة الى اختياره كواحد من أفضل أجهزة الحاسبات الشخصية من قبل CES آسيا. كما أن جهاز هواوي P9 يعد الخيار الأمثل بالنسبة للزبائن الباحثين عن هاتف بميزات تصوير فريدة، وذلك بفضل ملايين التعليقات الإيجابية التي نشرت حول هذا الجهاز على مستوى العالم.
وتحتل شركة «هواوي» مرتبة متقدمة في سوق الهواتف الذكية العالمي، وذلك بفضل الانتشار الواسع لهاتفي P9 وP9 Plus، بالإضافة الى ارتفاع مبيعات جهازي Mate 8 وMate 9. وقد قامت الشركة بشحن 33.59 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من العام 2016، بارتفاع نسبته 23 % عن 2015، وقد احتلت الأجهزة متوسطة وعالية التكلفة ما نسبته 44 % من الشحن. وبحسب البيانات النصف سنوية للعام 2016، فقد لامست مبيعات «هواوي» 77.4 يوان في النصف الأول من العام 2016، بارتفاع نسبته 41 % مقارنة بالفترة نفسها من 2015. وبالنسبة لمعدل النمو في الأسواق خارج الصين، فقد تضاعف بمقدار 1.6 مرة مقارنة بمنطقة الصين العظيمة.

التعليق