اختتام برنامج تدريبي حول إعداد تقارير إذاعية ميدانية

تم نشره في الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً

عمان - اختتمت في محافظتي العقبة ومعان امس، فعاليات البرنامج التدريبي في مجال إعداد التقارير الإذاعية الميدانية لكوادر إذاعتي صوت العقبة وصوت الجنوب.
وجاء البرنامج الذي نفذه معهد الإعلام الأردني بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" وبدعم من الاتحاد الأوروبي واستمر ثلاثة أيام في كل محافظة، ضمن خطة المعهد التدريبية لبناء قدرات العاملين في سبع إذاعات مجتمعية مشاركة في مشروع "بناء قدرات الإذاعات المحلية".
وقالت مديرة المشروع نهاد جريري في تصريح صحفي، إن المشاركين قاموا في نهاية التدريب بإعداد تقارير مبنية على أسس علمية ومهنية سليمة، بعد ان تعرفوا على عناصر وصفات التقرير الإذاعي الميداني الذي يصاغ من الميدان وبين الجمهور وليس من الاستوديو أو المكتب عبر الهاتف.
واضافت ان البرنامج يشتمل على محاور وعناوين متنوعة، منها: توضيح المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالتقرير الميداني وكيفية صياغة السؤال المحدد والمباشر ذي الصلة بالموضوع، وتزويد المشاركين بمهارات وتقنيات العمل الميداني.
وتتضمن الدورات المقترحة ضمن الخطة، عدداً من المواضيع الرئيسية، منها: التقارير الإذاعية الميدانية والبرامج الصباحية والأخبار والبرامج الوثائقية، وبرامج المنوعات، وغير ذلك.-(بترا)

التعليق