إطلاق خدمة تسديد فواتير "المياه" عبر "واتس أب"

تم نشره في الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - أطلقت وزارة المياه والري خدمة الاستعلام عن فواتير وتسديد أثمان المياه عبر "واتس أب" مع بداية العام الحالي، عبر شركة مياه اليرموك في محافظات الشمال الأربع: إربد وعجلون وجرش والمفرق، عبر الرقمين: 0797677792 و079677782.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن هذه الخدمة أصبحت متاحة لقصبة إربد (أكثر من 90 الف مشترك)، بهدف التسهيل والتخفيف عليهم، وتخفيض الكلف التشغيلية على قطاع المياه، ضمن الاستراتيجية الحكومية الساعية لتخفيض النفقات والتيسير على المواطنين.
وأوضح البيان أن الوزارة أطلقت الرقم الموحد لطوارئ المياه منذ مطلع العام الحالي على الرقم (117116) من كافة الهواتف الارضية والخليوية عن طريق مركز محوسب وموحد لجميع المناطق بمركز الوزارة، مرتبط الكترونيا بالمحافظات وفرق الصيانة الميدانية.
وأكدت في هذا السياق، أن مثل هذه الخدمات، تضمن متابعة الشكاوى وتدقيقها الكترونيا وحفظ حق المواطن في معالجتها بسرعة وسهولة، لتشمل شركات: مياه الاردن ( مياهنا) في العاصمة والزرقاء ومأدبا، ومياه اليرموك في محافظات الشمال، ومياه العقبة، والبلقاء، وستشهد الأسابيع القليلة المقبلة، ربط الكرك ومعان والطفيلة بهذه الخدمة.
وبينت الوزارة ان الخدمات الالكترونية، تتيح الاستعلام عن التفاصيل المتعلقة بخدمة المواطن دون مراجعته شخصيا للمكاتب، ما يخفف من اعباء الاستعلام عن فواتير ومعاملات المياه والصرف الصحي والاطلاع على ملف المشترك بعد ادخال المعلومات المطلوبة.
وأوضح البيان أن المواطن يمكنه تسديد ما عليه من مستحقات لقطاع المياه في اي من مكاتب البريد، بالاضافة لخدمة نظام أي- فواتيركم، الذي يتيح تسديد الفواتير الكترونيا عبر الاجهزة الخلوية، بالاضافة لخدمات الشكاوى عبر الارقام المخصصة لها.

التعليق