"النشامى" يستعد في الإمارات لمواجهة جورجيا

تم نشره في الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير 2017. 05:14 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 17 كانون الثاني / يناير 2017. 09:44 مـساءً
  • المدير الفني د. عبدالله المسفر يعطي توجيهاته خلال تدريبات معسكر دبي - (من المصدر)

عمان - الغد -  واصل المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تدريباته الفنية والبدنية المكثفة على ملاعب الاتحاد الإماراتي، ضمن المعسكر الذي يقيمه في إمارة دبي استعداداً لمواجهة جورجيا ودياً 25 الحالي.
وشهدت التدريبات بقيادة المدير الفني د. عبدالله المسفر، إرتفاعاً في مستوى التحضير التكتيكي بعد أن تركزت على الشق الهجومي وتطبيق بعض الجمل الفنية، في الوقت الذي خضع فيه المنتخب لاختبارات بدنية بأحدث الوسائل والتقنيات لقياس سرعة اللاعب، الى جانب الطاقة المنتجة خلال الركض.
واستخدم مدرب اللياقة البدنية الروماني كريم مالوش خلال الاختبارات التي خضع لها جميع اللاعبين، احدث رادارات قياس السرعة واجهزة رصد نبضات القلب والحمل التدريبي، قبل ان يستقر المنتخب في المركز الصحي للاستشفاء بمقر الاتحاد الإماراتي.
وأوضح مالوش أن الأرقام الأولية للاختبارات تعطي انطباعاً جيداً قياساً بفترة المعسكر الذي اعقب ضغط المباريات والبطولات محلياً، مؤكداً أن الإعداد البدني يتطلب اختبارات متواصلة وقراءات رقمية خلال تواجد اللاعبين مع أنديتهم.
وأضاف: "رصدنا مختلف المؤشرات البدنية.. القوة الانفجارية، السرعة وسرعة رد الفعل الى جانب فترة الاستشفاء بعد الحمل التدريبي وغيرها من الارقام الذي تعطي صورة متكاملة بشأن اللاعبين، والانطباع الأول جيد للغاية مع الأخذ بعين الاعتبار ضغط المنافسات المحلية خلال الأشهر الأخيرة".
وعن أبرز النقاط الإيجابية التي لمسها خلال الاختبارات والتدريبات، "القوة الإنفجارية، الإحتكاك البدني والحماس خلال التمارين سمات إيجابية واضحة لدى نجوم المنتخب،  لا يوجد سلبيات واضحة حتى الآن ضمن المؤشر البدني، والفترة القادمة ستكشف المزيد من التفاصيل مع رصد كافة التدريبات عبر احدث الاجهزة لمختلف اللاعبين".
في المقابل، عزز د.المسفر التدريبات بعرض اشرطة فيديو توضح مختلف الحالات التكتيكية التي يتدرب عليها المنتخب حالياً، حيث فضل المدير الفني الاجتماع باللاعبين الليلة الماضية لاستعراض بعض المشاهد لمباريات عالمية، لتعزيز المفاهيم الفنية لدى اللاعبين.
وينتظر أن يواصل المنتخب الاربعاء تدريباته عبر تمرين مسائي، يعكف من خلاله الجهاز الفني لرفع مستوى التحضير الفني والبدني.
وكان الأمين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر  تواضل مع  وفد المنتخب في الامارات، بهدف التأكيد على توفير كافة المتطلبات والاحتياجات لانجاح المعسكر.
واستمع  صوبر في حديثه الهاتفي مع مدير المنتخب أسامة طلال الى كافة التفاصيل التي تعنى بالمعكسر التدريبي، مؤكداً اهمية توفير كافة المتطلبات التي تعزز انجاح التجمع، لتحقيق كافة الاهداف التي وضعها الجهاز الفني قبل العودة الى العاصمة عمان يوم 26 الحالي.
كما لفت الأمين العام الى التطلعات الكبيرة لاتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين نحو استعادة المنتخب الوطني لمكانته المعهودة بين مقدمة فرق القارة، الأمر الذي يفرض تسخير كافة الجهود وتذليل المعوقات خلال مسيرة اعداد النشامى للتصفيات الاسيوية والتي تنطلق اواخر آذار (مارس) المقبل.
بدوره، أكد طلال سير التحضيرات بشكل مثالي وفقا للجدول الذي وضعه الجهاز الفني وعبر تدريبات صباحية ومسائية، مشيداً بتعاون الاتحاد الاماراتي الذي وضع كافة منشآته ومرافقه في دبي تحت تصرف المنتخب الوطني حتى نهاية المعسكر.

التعليق