مذكرة تفاهم بين "تجارة عمان" و"جمعية المطاعم"

تم نشره في الأربعاء 18 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • جانب من توقيع مذكرة تفاهم بين "تجارة عمان" و"جمعية المطاعم" -(من المصدر)

عمان- الغد- وقعت غرفة تجارة عمان وجمعية أصحاب المطاعم السياحية الأردنية، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجال التعليم والتدريب لأعضاء الجمعية ومنتسبيها.
وبحسب مذكرة التفاهم، توفر غرفة تجارة عمان من خلال أكاديميتها المتخصصة بالتدريب القاعات التدريبية والمعدات اللازمة لجميع الدورات التي يتم الاتفاق عليها مع الجمعية، بالإضافة لتوفير مدربين متخصصين وفقا لكل دورة.
وبموجب المذكرة، تقوم الجمعية بالترويج والتسويق للدورات والبرامج التدريبية باستخدام جميع الأدوات المتوفرة لديها بين الأعضاء وأصحاب المصلحة في القطاع السياحي والضيافة وترشيح أسماء مدربين متخصصين والمصادقة على الشهادات، بالإضافة لتحمل النفقات وأجور المدربين.
ووقع المذكرة، التي تعد سارية لمدة عام وتجدد باتفاق الطرفين، رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد ورئيس جمعية أصحاب المطاعم السياحية الأردنية عصام فخر الدين.
وقال مراد "إن غرفة تجارة عمان، من خلال أكاديمية التدريب التابعة لها، حريصة على توفير البيئة التدريبية المميزة والمتطورة للقطاع التجاري والعاملين لديه لمواكبة المستجدات والتطورات التي تسهم في رفع سوية الأعمال من خلال تطوير قدرات عامليه".
وأوضح أن الغرفة حريصة على توفير جميع أشكال التدريب الذي يهم القطاع التجاري والخدمي بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام وتنفيذ برامج وفق متطلبات سوق العمل للارتقاء بسوية وجودة الأعمال.
وأكد أن التدريب وجودته يحتلان أهمية كبيرة لدى الغرفة كونه يمثل نشاطا مدروسا لإحداث تغيير إيجابي في جانب المهارات والقدرات لدى العاملين وتطوير أدائهم، وهو ما ينعكس على آلية العمل في المؤسسات، ويسهم في تطويرها.
وثمن مراد الجهود التي تبذلها الجمعية لتوفير التدريب لرفع مستوى التدريب والتأهيل للشباب الأردني وتطوير مستوى العمالة المحلية للعمل بقطاع المطاعم والسياحة الذي يعد من القطاعات الرئيسية المولدة لفرص العمل.
من جهته، أكد فخر الدين أهمية التواصل بين الجمعية والغرفة، داعيا الى زيادة التعاون بين الجمعية والغرفة.
وأشاد فخر الدين بالدور الكبير الذي تقوم به الغرفة في خدمة وتطوير القطاع التجاري بالعاصمة عمان، معتبرا أنها مثال يحتذى به في العمل المهني وخدمة التجار.
وأكد فخر الدين أهمية مذكرة التفاهم من أجل تدريب وتطوير العاملين في قطاع المطاعم السياحية، مشيرا الى أن غرفة تجارة عمان تعد شريكا مهما في العمل مع الجمعية وأعضائها في مجال التطوير والتدريب، موضحا أنه سيكون لها أثر إيجابي على العاملين بقطاع المطاعم السياحية.

التعليق