الشياب يدعو لحوسبة المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية

تم نشره في الأربعاء 18 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً

عمان – الغد- دعا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لحوسبة المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، للحد من الهدر في مجالات عديدة لتقديم الخدمة الصحية، أكان في العلاج او الفحوص المخبرية والشعاعية وغيرها.
وأكد الشياب ايجاد افضل السبل لتقديم خدمة صحية بمستوى جودة عال وبيسر واجراءات مبسطة، تخفف من عناء مراجعي هذه المؤسسات.
جاء ذلك خلال زيارته لمركز صحي خريبة السوق الشامل امس، رافقه فيها مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة في المركز عن كثب، في اطار مواصلة جولاته الميدانية لمختلف مواقع تقديم الخدمة.
وجال الشياب في اقسام الاسعاف والطوارئ والمختبرات والاشعة والعيادات والصيدلية التي اكد لكوادرها ضرورة تبسيط الاجراءات في صرف العلاجات وتوفيرها باستمرار ودون انقطاع.
واوعز الى الفايز باجراء صيانة المركز للحفاظ على مستواه الجيد الذي مكن من حصوله على الاعتمادية، والتي تعزز ثقة المراجعين بخدمة المركز والكوادر بانفسهم.
واستمع الشياب الى مراجعي المركز، بخاصة كبار السن والسيدات، مطمئنا على مدى رضاهم عن الخدمة التي يتلقونها، موعزا بتزويد المركز بجهاز الصدمة الكهربائية وغيره مما يحتاجه، بخاصة في المختبر.
واشار رئيس المركز الدكتور اياد الوادي الى ان عدد مراجعي المركز، يتراوح بين 500 الى 600 يوميا، اذ يتوافر فيه اختصاصات طب اسرة وعظام واطفال وجلدية ونسائية وطب عام واسنان وامومة وطفولة.
وتفقد الشياب خلال زيارة وحدة الماموجرام المتنقلة الذي اشار الفايز الى ان وجودها في المركز تم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
الى ذلك، دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين في تخصصات عدة، لمراجعة مديرية شؤون الموظفين بمبناها قرب مستشفى الأمير حمزة لاستكمال إجراءات التعيين خلال عشرة أيام.-(بترا)

التعليق