مانديلا يبحث عن الاحتراف و6 مدربين يتخلفون عن اختبار "المحاضرين"

برانكو يستدعي مهاجما بولنديا والبخيت يحن للمنتخب

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • المدرب العراقي أكرم سلمان - (من المصدر)
  • قائد فريق المنشية السابق حسام شديفات - (من المصدر)
  • الحكم محمد عرفة "وسط" - (من المصدر)
  • لاعب فريق سحاب لكرة القدم راكان الخالدي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الفيصلي يستدعي مهاجما بولنديا للاختبار
استدعى المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم الصربي برانكو، محترفا بولنديا، والخضوع لفترة اختبار، تمهيدا للتعاقد معه في حال حظي برضى الجهاز الفني.
وكشف أمين صندوق النادي سامر الحوراني، عن دعوة اللاعب البولندي بتنسيب من برانكو، للحضور إلى عمان خلال اليومين المقبلين، للمشاركة في التدريبات، قبل إصدار الحكم النهائي بشأن مستواه الفني.
وأوضح الحوراني أن اللاعب البولندي، يلعب في مركز الهجوم، وهو ما يحتاجه فريق الفيصلي الذي سبق أن تعاقد مع الليبي أكرم الزوي والصربي ديجان، بانتظار البحث عن محترف ثالث.
وشدد أمين الصندوق على أن برانكو هو من طلب احضار البولندي، على أن يتم تقييم مستواه نهائيا خلال التدريبات، علما أن محترفا من بوركينا فاسو يواصل اختباراته مع الفريق.
البخيت يزور معسكر المنتخب بدبي ويتابع التدريب
فاجأ المحترف الأردني في صفوف فريق دبا الفجيرة الإماراتي ياسين البخيت، لاعبي المنتخب الوطني بزيارة إلى مقر إقامة الفريق في الفندق بإمارة دبي قبل 3 أيام، حيث يقيم "النشامى" معسكرا تدريبيا يستمر حتى يوم 26 الحالي.
كما حرص البخيت في اليوم التالي على الحضور إلى الملعب لمتابعة  تدريب المنتخب الذي أقيم على أحد ملاعب دبي، وسط نظرات دلت على شغفه للعودة إلى صفوف المنتخب في الفترة المقبلة بحسب اللاعبين.
أحد نجوم المنتخب، اعتبر أن زيارة البخيت لتدريب ومعسكر المنتخب، ما هي إلا رسالة للمدير الفني عبدالله المسفر بمتابعة مبارياته بالدوري الإماراتي، عسى أن يتم اختياره في المراحل المقبلة.
6 حكام يتوجهون من معسكر العقبة إلى فلسطين وقيرغيستان
يستعد 6 حكام أردنيين، للانتقال من معسكر العقبة إلى دولتي فلسطين وقيرغيستان، للمشاركة في إدارة مباراتين ببطولة الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي.
ويخضع الحكام حاليا لمعسكر تدريبي مكثف في مدينة العقبة، يختتم يوم الجمعة المقبل، استعدادا للمهام المقبلة محليا وعربيا وآسيويا.
وسيتوجه الحكام محمد عرفة ويوسف ادريس وفيصل شويعر ومراد زواهرة يوم السبت المقبل، أي بعد المعسكر التدريبي بيوم واحد إلى فلسطين لإدارة مباراة تقام في الدور التمهيدي لبطولة الكأس الآسيوية، كما يغادر بنفس اليوم الحكمان محمد بكار واحمد يعقوب إلى قيرغستان للانضمام إلى حكمين لبنانيين لإدارة مباراة تجري هناك بالكأس الآسيوية أيضا.
ووفق المعلومات، حاول الحكام الستة، الاستئذان لمغادرة المعسكر التدريبي يوم الخميس المقبل، للاستعداد للسفر، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض، في ظل الاصرار على استكمال المعسكر قبل المغادرة باليوم التالي إلى فلسطين وقيرغيستان.
إلى ذلك يخضع الحكام اليوم الثلاثاء خلال معسكر العقبة، لاختبارات لياقة بدنية، للوقوف على جاهزيتهم قبيل انطلاق المنافسات.
الليبي مانديلا يصل اليوم للبحث عن فرصة احتراف
ينتظر أن يصل إلى عمان اليوم الثلاثاء، المحترف الليبي محمد مانديلا، الذي سبق أن احترف في فريقي منشية بني حسن وشباب الأردن في المواسم الماضية.
وأبلغ مانديلا مقربين منه، أنه سيصل إلى عمان اليوم، للبحث عن فرصة احتراف جديدة، ربما تكون في البقعة الذي يبحث عن محترفين، أو العودة لشباب الأردن في حال شارك في الاختبارات ونجح في اجتيازها.
كفرسوم يبحث عن حارس مرمى
يواصل فريق كفرسوم لكرة القدم، البحث عن حارس مرمى لحماية عرين الفريق، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وأجرى النادي اتصالا مع نادي الجزيرة، لمعرفة امكانية الحصول على خدمات الحارس حمزة الحفناوي، الأمر الذي لم يمانع به الجزيرة بعد استقطاب الحارس أنس طريف، على أن يتم الاتفاق بين كفرسوم والحارس إذا ما رغب في ذلك.
كما يسعى كفرسوم لمفاتحة الحارس هيثم بكار، لمعرفة رده بشأن الانضمام للفريق.
6 مدربين مرشحون لمغادرة دورة المحاضرين لتغيبهم عن الاختبار
بات 6 مدربين مرشحون لمغادرة دورة المحاضرين الدولية التي تعقد لأول مرة في عمان خلال نيسان (ابريل) المقبل، وذلك بسبب احتجابهم عن الاختبار الذي أقيم يوم أمس في مقر اتحاد الكرة، والذي تضمن اختبارات لغة انجليزية واستخدام الكمبيوتر.
وغاب المدربون العراقي أكرم سلمان وأحمد خليل وهاني أبو الليل وتيسير مصطفى ورائد عساف ومأمون عزايزة عن الاختبارات التحضيرية للدورة، التي جرت أمس، ما يعني اقترابهم من مغادرة الكشف النهائي.
يشار أن اتحاد الكرة، عقد اختبارات للمدربين المرشحين للمشاركة على مدار اليومين الماضيين.
الديك يبلغ الحسين إربد رغبته بالانتقال للكرمل
أبلغ لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم هاشم الديك ناديه، برغبته بالانتقال للعب في صفوف فريق نادي الكرمل خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وتواجد اللاعب في تدريب الفريق أول من أمس، حيث ابلغ النادي توجهه للعب في نادي الكرمل، أملا في المساهمة في قيادة الفريق نحو المنافسة للصعود لدوري المحترفين.
وتعتبر عملية انتقال الديك إلى الكرمل في حال قرر هو ذلك، سهلة من الناحية القانونية، كونه يعتبر لاعبا هاويا في الحسين إربد.
شديفات يصل لمرحلة الجاهزية استعدادا للعودة إلى المنافسات
بات قائد فريق منشية بني حسن السابق حسام شديفات، جاهزا للعودة للمشاركة في المنافسات، بعد فترة احتجاب تسبب فيها خضوعه لعملية في الركبة أجراها الدكتور عبدالرحيم العبابنة.
ولم يفصح اللاعب عن وجهته المقبلة، إلا أنه كشف عن صعوبات تقف عائقا في طريق انتظامه بتدريبات فرق دوري المحترفين، تتمثل في طبيعة عمله، على أمل تذليلها قريبا.
وتلقى اللاعب في الأيام القليلة الماضية، عروضا من أكثر من فريق بدوري الدرجة الأولى، لكن دون أن يحسم أمره حتى الآن.
تدريبان للاعبي الوحدات
خضع لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم يوم أمس، لتدريبين صباحي ومسائي، بإشراف المدير الفني عدنان حمد.
وشهدت صالة اللياقة البدنية التدريب الصباحي، قبل أن ينتقل اللاعبون مساء لتدريبات الكرات التي أقيمت في ملعب النادي بغمدان.
وحرص المدير الفني حمد، على تكثيف تدريبات الفريق يوم أمس، لرفع درجة الجاهزية البدنية والفنية، مع اقتراب المباراة المقبلة للفريق أمام النادي الهندي التي تقام في عمان يوم 31 الحالي، في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.
وسبق لحمد أن أعلن أن هدفه المقبل، هو الوصول بالوحدات إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، لما لهذه الخطوة من انعكاسات على الوحدات والكرة الأردنية، مؤكدا على ضرورة التواجد الأردني الدائم بدوري الأبطال.
ويسعى الجهاز الفني لاستثمار مباراة الفريق الودية التي تقام يوم الخميس المقبل على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب أمام فريق الرمثا، للاطمئنان على جاهزية بعض اللاعبين، لحين عودة لاعبي المنتخب المتواجدين في معسكر دبي.
الخالدي في حالة "تشويش" وينتظر 12 ألفا من سحاب
أعلن اللاعب راكان الخالدي، أن مستحقاته المالية المترتبة على فريق سحاب تبلغ 12 ألف دينار، بانتظار الحصول عليها في الفترة المقبلة.
وأوضح اللاعب أن هناك عقدا يوثق كل المستحقات، مؤكدا ثقته بالحصول على حقوقه بعدما تم إبلاغه من قبل النادي، بامكانية الانتقال للعب في فريق آخر.
إلى ذلك كشف اللاعب عن شعوره بحالة من "التشويش"، بشأن امكانية انتقاله للعب في فريق محترف خلال مرحلة الإياب من الدوري.
وأشار اللاعب إلى أنه لا يعرف فيما إذا كان بامكانه الانتقال إلى فريق آخر، بعدما لعب في بداية الموسم لفريق الأهلي، قبل الانتقال لفريق سحاب، ما يعني انتقاله إلى فريق ثالث خلال الإياب إذا ما سمحت له التعليمات ذلك.
وأضاف: "لعبت مباراة ببطولة الدرع في صفوف الأهلي، قبل الانتقال لسحاب، وليس لدي معلومة إذا ما كانت بطولة الدرع تعتبر رسمية أم لا".
وأوضح أن البعض يتحدث عن إمكانية عودته للعب في أي فريق خلال الإياب، ويتحدث البعض عن السماح له في العودة فقط للأهلي، كاشفا النقاب عن توجيه هذا السؤال لاتحاد الكرة الذي أبلغه بعدم السماح له باللعب ايابا، ما سبب له حالة من "التشويش" على أمل الحصول على جواب نهائي قريبا.
وأكد الخالدي تلقيه أخيرا، عدة عروض من أندية المحترفين والأولى، بعدما علمت تلك الأندية بقرب مغادرته لفريق سحاب، مشيرا أن هذه العروض ما تزال بعيدة عن المناقشة لحين الاستماع للجواب النهائي والأكيد بشأن امكانية العودة للعب إيابا.
3 لاعبين يغادرون المنشية واتصالات مع محترف مصري
أعلن رئيس نادي منشية بني حسن فؤاد شديفات، عن مغادرة 3 لاعبين لفريق الكرة، ما يعني غيابهم عن الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.
وأوضح شديفات أن المحترف السوري أحمد ادريس الذي لعب في صفوف الفريق خلال الذهاب، عاد لفريقه السابق اليرموك، وهو ما فعله اللاعب أنس فرحات الذي عاد ايضا لفريق العربي، استعدادا لدوري الدرجة الأولى.
أما اللاعب عدي شديفات، فقد وافق النادي على طلبه، بالانتقال على سبيل الإعارة إلى فريق الطرة لمشاركته منافسات دوري الدرجة الأولى ايضا.
وكشف رئيس النادي عن إجراء اتصالات مع محترف مصري يلعب في مركز الارتكاز، على أمل التحاقه بالفريق خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدا للخضوع لفترة اختبار قبل الحكم على مستواه الفني، وبالتالي حسم موضوع التعاقد معه بديلا للسوري ادريس.

كواليس النجوم

• المدير الفني في اتحاد كرة القدم ستيوارت، في طريقه للاعتذار عن عدم المشاركة بدورة التدريب الدولية المتقدمة "البروفيشينال"... ستيوارت لم يتخذ قرارا رسميا، لكنه ألمح إلى امكانية الاعتذار.
• نجم كروي سبق أن طلب فسخ عقده مع ناديه يواصل إدعاء الإصابة للاحتجاب عن التدريبات، بسبب رفض النادي حتى الآن الاستجابة لطلبه.
• يستعد فريق أردني يمثل وزارة التربية والتعليم، للمشاركة في بطولة "جيم"  لكرة القدم للصغار والتي تقام سنويا في قطر... البطولة تقام خلال الفترة 7-15 شباط (فبراير) المقبل، بمشاركة 20 فريقا من مختلف الدول، علما أن مباريات البطولة عادة ما تنقل على شاشات التلفاز في بث حي ومباشر... الفريق الذي سيمثل الأردن في هذه البطولة، يشرف على تدريبه المدرب هشام أبو فروة.
• أحد محبي نادي منشية بني حسن، دعا لاعبي فريق كرة القدم، لتناول طعام العشاء اليوم، تقديرا لجهودهم خلال منافسات مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين.
• اللاعب صالح راتب، غادر يوم أمس عمان متوجها إلى العاصمة الكويتية، للالتحاق بتدريبات فريق نادي السالمية... اللاعب وقع رسميا على كشوفات الفريق الكويتي أول من أمس في عمان، قبل أن يغادر يوم أمس للالتحاق بالتدريبات... فريق السالمية بات يضم 3 محترفين أردنيين هم صالح راتب وعدي الصيفي ومحمود زعترة.
• اقترح متابعون للشأن الرياضي استثمار الأجواء الشتوية لمدينة العقبة السياحية بشكل أفضل، من خلال تشييد المرافق الرياضية، وبناء الفنادق المخصصة للرياضيين، لتشجيع الفرق على إقامة المعسكرات والمباريات خاصة خلال فترة الشتاء... يشار أن مدينة العقبة تشهد حاليا معسكرا للمنتخب الاولمبي لكرة القدم وفريق نادي الجزيرة، ومعسكرا تدريبيا لحكام الكرة، بانتظار توجه منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم قريبا إلى العقبة لاقامة معسكرين تدريبيين... اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة قرر ايضا إقامة بطولته في مدينة العقبة خلال شباط (فبراير) المقبل، بمشاركة 7 منتخبات، علما أن اتحاد غرب آسيا اضطر لاستئجار صالة رياضية تابعة لإحدى المدارس لإقامة البطولة.
• نشاط ملحوظ لوكلاء اللاعبين الرسميين وسماسرة الكرة في هذه الأيام، لترويج لاعبيهم في الأندية المحلية... النشاط الملحوظ جاء لاقتراب موعد انطلاق منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، إضافة إلى بدء فترة الانتقالات الشتوية لأندية المحترفين... الملاحظ في الموضوع أن النسبة العالية من المحترفين الأجانب الذين يحضرون للاختبار في الأندية المحلية، يفشلون في إبرام تعاقدات مع الأندية... مثلما أن عددا كبيرا من أندية المحترفين والأولى، تزخر تدريباتها بالمحترفين من مختلف الجنسيات على سبيل التجربة.

التعليق