صوبر يقضي إجازة وذيب يعاني حظه العاثر وسحاب يضم السرحان

مدرب جديد لـ"النشميات" في النهائيات وأجنبيان للرمثا

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً
  • المدرب الأردني في نادي الباطن السعودي ماهر إسماعيل - (من المصدر)
  • الجهاز الفني لفريق الجزيرة خلال الجولة البحرية في العقبة أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
منتخب السيدات يستعد لمدرب جديد استعدادا لنهائيات 2018
علمت "الغد"، أن المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، يستعد للتعاقد مع مدير فني جديد، لقيادته خلال نهائيات آسيا التي تستضيفها المملكة العام 2018.
ووفق المعلومات، فإن التوجه للتعاقد مع مدير فني جديد، جاء خلال جلسة مجلس اتحاد كرة القدم التي عقدت أول من أمس، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، حيث تم تداول الشأن النسوي وضرورة دعم الكرة النسوية، ليتم التطرق إلى المنتخب الأول للسيدات، وضرورة التعاقد مع مدرب اجنبي جديد خلال النهائيات، بحثا عن نتائج أفضل وفق ما تم التطرق إليه في الجلسة.
وشهدت الجلسة التأكيد على ضرورة مواصلة دعم الكرة النسوية، لا سيما خلال نهائيات آسيا 2018، مع ضرورة التعاقد مع مدرب اجنبي متميز، وصاحب سيرة ذاتية جيدة.
ولم يتم التطرق إلى جنسية المدرب المرشح، إلا أن الحديث الأولي تحدث عن مدرب أميركي أو ياباني.
محترفان أوروبيان في طريقهما للرمثا
يستعد فريق نادي الرمثا لكرة القدم، لاستقبال محترفين من أوروبا الشرقية خلال الأيام القليلة المقبلة، سعيا لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
ووفق المعلومات، فقد شهدت الأيام القليلة الماضية مفاوضات ايجابية بين الرمثا واللاعبين، اسفرت عن اتفاق مبدئي على اغلب التفاصيل، في انتظار وصولهما، للخضوع لفحوصات طبية، تمهيدا للتعاقد معهما رسميا في حال نجحا في اجتياز الاختبارات.
وفضل نادي الرمثا عدم الكشف عن هوية اللاعبين، إلى حين وصولهما في اليومين المقبلين، قبل الحديث عن الاختبارات الطبية ومن ثم التوقيع.
يشار إلى أن فريق الرمثا يضم في صفوفه حاليا، محترفا اجنبيا واحدا هو ماركو الذي ينتظر أن يلتحق بتدريبات الفريق يوم غد الخميس، بعد اجازة قضاها في بلاده عقب انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري.
صوبر في إجازة وشعيبات أمينا عاما بالوكالة
باشر مدير دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم عوض شعيبات، شغل منصب الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة، حتى نهاية الشهر الحالي، بديلا للأمين العام سيزار صوبر الذي حصل على إجازة خاصة.
واختار صوبر هذا الوقت للحصول على إجازة خاصة، في ظل تراجع الانشطة الكروية المحلية، ما يعني مناسبة الوقت للتفرغ للشؤون الخاصة لعدة أيام.
الحسين إربد يتعاقد مع اليسيري
تعاقد فريق الحسين إربد لكرة القدم، مع اللاعب مالك اليسيري، للعب في صفوف الفريق لمدة موسم ونصف.
وجاء التعاقد مع مالك أملا في سد الفراغ الذي خلفه البرازيلي هيلدر الذي انتقل للاحتراف في اندونيسيا.
يشار إلى أن فريق الجزيرة قام أخيرا بفسخ عقد مالك اليسيري، في ظل عدم وجود فرصة له للعب في الفريق.
ذيب يعاني من حظه العاثر في الإصابة
يواصل نجم فريق الوحدات لكرة القدم عبدالله ذيب، مواجهة حظه العاثر في الإصابات المتكررة، بعد أن تعرض أخيرا لإصابة ثانية في نفس الفخذ التي كان يعاني فيها من إصابة سابقة.
وتمثلت الإصابة الجديدة بـ"تمزق بمقدار سنتميتر واحد"، ما يجبره عن الاحتجاب عن التدريبات خلال الأيام المقبلة، والاكتفاء فقط بالجلسات العلاجية.
ذيب احتجب عن مباريات الوحدات في الفترة الأخيرة، بسبب إصابة في الفخذ، ما اجبره على الاحتجاب عن التمارين والمباريات، قبل أن يعود قبل أيام للمشاركة بتدريب الكرات بعد شعوره بتحسن في الإصابة، ليكتشف اثناء اللعب انه استعجل العودة، ومن ثم تعرضه في نفس التدريب لإصابة جديدة ستجبره مجددا على الاحتجاب.
مدرب الباطن السعودي يستدعي المدرب اسماعيل
استدعى المدير الفني لفريق الباطن السعودي لكرة القدم خالد القروني، المدير الفني لفريق الناشئين في النادي ماهر اسماعيل، للعمل معه مدربا مساعدا في الفريق الأول.
وفاجأ القروني المدرب المعروف في السعودية، المدرب الأردني اسماعيل، باستدعائه للفريق الأول للعمل معه خلال منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في السعودية، وهو ما لاقى ترحيبا من اسماعيل الذي باشر عمله فورا.
وتواجد ماهر في تدريب الفريق الأول لنادي الباطن يوم أمس، برفقة القروني في خطوة تصب لمصلحة المدرب الأردني الذي يتواجد في فريق يلعب بدوري المحترفين بالدوري السعودي الذي يعتبر الأقوى عربيا.
عقل ينضم لدورة التدريب "سي" في عجلون
انضم لاعب فريق نادي ذات راس لكرة القدم حاتم عقل، إلى قائمة المشاركين في دورة التدريب الآسيوية "سي" التي تنطلق فعالياتها في محافظة عجلون اليوم ، وتستمر لمدة اسبوعين.
وجاء التحاق عقل بمساعدة دائرة التدريب والتطوير، التي تحرص على الاستجابة لرغبة نجوم الكرة الباحث عن اقتحام عالم التدريب.
الدورة التي يشارك بها 32 شخصا اغلبهم من محافظة عجلون، تحظى ايضا بمشاركة عدد من نجوم الكرة الأردنية أمثال أحمد هايل وحاتم عقل ومحمد خميس وقصي ابو عالية ومصعب الرفاعي.
النجوم المشاركون في الدورة، بدوا يوم أمس متخوفين من إغلاق طريق عمان عجلون بسبب الانهيارات التي حدثت أمس، ما يجبرهم على البحث عن طرق بديلة ربما تكون بعيدة وغير واضحة، لحين إعادة افتتاح الطريق.
لاعبو عمان ايضا متخوفون من اجواء عجلون الباردة في مثل هذا الوقت، والحديث الدائم عن الثلوج والامطار، ما يجعل الطريق اليومية من العاصمة إلى عجلون صعبة ومرهقة.
سحاب يتعاقد مع السرحان
تعاقد نادي سحاب ليلة أول من أمس، مع لاعب فريق شباب الأردن السابق هذال السرحان القادم على سبيل الاعارة من نادي سما السرحان.
وجاءت مفاوضات سحاب مع نادي سما السرحان الذي عاد اليه اللاعب، حيث جرت مناقشات اسفرت عن انتقال هذال "بيع شراء" الى سحاب.
والتحاق هذال يوم أمس بتدريب الفريق، استعدادا لتمثيله خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
40 ألفا لأندية الأولى و20 للنسوي
علمت "الغد" أن اتحاد كرة القدم، وافق على رفع الدعم السنوي المقدم لأندية الدرجة الأولى، بحيث تصل قيمة الدعم إلى 40 ألف دينار.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الاتحاد التي عقدت أول من أمس، وتم خلالها ايضا، الموافقة على رفع الدعم لأندية السيدات فئة (أ) الى 20 ألف دينار.
كما ستحصل أندية الدرجة الأولى التي تدعم فرق الفئات العمرية على 4 آلاف دينار سنويا، ما يعني أن مقدار الدعم السنوية للنادي القابع في الدرجة الأولى سيصل إلى 44 ألف دينار.
11 مليون دينار ميزانية اتحاد الكرة
كشفت المداولات التي طرحت خلال جلسة مجلس اتحاد كرة القدم أول من أمس، عن وصول ميزانية الاتحاد خلال العام 2017 إلى 11 مليون دينار.
وشهدت الجلسة اقرار الموازنة بعد مداولات ومناقشات تطرقت إلى المصاريف حتى لحظة انعقاد الجلسة.
وادخل في موازنة 2017 ايضا، مصاريف المنتخب الوطني وتكاليف رحلاته ومشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا 2019.
"الجزراوية" يتدربون على شواطئ العقبة ويتجولون في البحر
خضع لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء، لتدريب على شاطئ العقبة، في اطار المعسكر التدريبي الذي يقام هناك.
وخصص هذا التدريب لرفع درجة لياقة اللاعبين وقوتهم البدنية، قبل أن يتوجه الفريق مساء إلى الملعب، لإجراء وجبة تدريبية بالكرات.
وعقب التدريب، لبى فريق الجزيرة دعوة نادي اليخوت الملكي بالقيام بجولة بحرية في فقرة ترفيهية استمتع بها اللاعبون.
ووجه المدير الإداري لفريق الجزيرة عامر عدس، الشكر والتقدير إلى ايمن النعيمات من اليخوت الملكية لهذه الدعوة، معتبرا أن هذه اللفتة تؤكد حرص هذه المؤسسة على المساهمة في دعم الرياضيين ضمن الإمكانات المتاحة.
اتحاد الكرة يدرس تخصيص جائزة للجمهور المثالي
شهدت جلسة اتحاد كرة القدم الأخيرة، اقتراحا بتخصيص جائزة مالية للجمهور المثالي خلال الموسم الكروي.
وجاءت هذه المناقشة، بهدف تشجيع الجماهير على الالتزام بالروح الرياضية، وعدم اثارة البلبة على المدرجات، وبالتالي تخفيض الغرامات التي تفرض على الاندية جراء مشاغبات جماهيرها، ما ينعكس ايجابا على صناديق الأندية.
كما يستعد الاتحاد ايضا لمنح موظفي الاتحاد جوائز مالية ربما راتب شهر إضافي، في حال نجحوا خلال العام في تخفيض نفقات ومصاريف الاتحاد التي بالامكان تجاوزها والاستغناء عنها.
ويأتي هذا الاقتراح في إطار سعي الاتحاد لتخفيض نفقاته.

كواليس النجوم

• حكام دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية التي خضعوا لها يوم أمس في مدينة العقبة، حيث يقيم 51 حكما معسكرا تدريبيا يستمر حتى يوم غد الخميس، استعدادا للاستحقاقات المقبلة المحلية والآسيوية.
• اعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، تابعوا قرعة التصفيات الآسيوية في مقر الاتحاد...اعضاء المجلس حرصوا على متابعة القرعة على هامش انعقاد جلسة الاتحاد، حيث جاءت المتابعة عبر الشاشة الصغيرة، لرصد القرعة ومعرفة المنتخبات التي سيواجهها المنتخب.
• نادي الحسين إربد أرسل كتابا إلى اتحاد الكرة، يطلب فيه تسجيل المدرب بلال اللحام في دورة التدريب الدولية المتقدمة "البروفيشينال"، على أن يتم خصم رسوم الدورة من حصة النادي في الاتحاد...رسوم دورة البروفيشينال تبلغ 3500 دينار....يشار إلى أن عددا من المدربين انسحبوا من الدورة، لعدم القدرة على تأمين رسوم الدورة، علما أن البعض نصح المدربين بالتوجه إلى إدارات أنديتهم لارسال كتب اقتطاع الرسوم من مستحقات النادي، تحسبا لاقالة هؤلاء المدربين في الفترة المقبلة، وبالتالي الاستفادة من النادي في الوقت الحالي.
• خلال جلسة اتحاد كرة القدم، التي عقدت أول من أمس، وخلال مناقشة بنود الموازنة، كان هناك مقترح بضرورة تخفيض نفقات الوفود المرافقة للمنتخبات المغادرة إلى الخارج، وتحديدا ضرورة تخفيض نفقات رؤساء الوفود الذين يحصلون على امتيازات خاصة تكلف صندوق الاتحاد مبالغ عالية...هذا الاقتراح أثار انتقاد عضوين اثنين من اعضاء الاتحاد الذين اعتبروا هذا الاجراء فيه نوع من الاهانة للمجلس وللاعضاء.
• عضو مجلس اتحاد الكرة سمير منصور، حرص خلال جلسة الاتحاد الطويلة التي عقدت أول من أمس، على دعوة الحضور لتناول طعام الغداء في مقر الاتحاد، من خلال احضار المناسف.
• لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم احسان حداد، المتواجد حاليا مع المنتخب الوطني في معسكر الإمارات، تلقى أول من أمس، اتصالا من أحد الاندية المنافسة، لتكرار عرض انضمامه للفريق خلال مرحلة الاياب، ليأتي رد حداد بان نادي الرمثا يرفض تحريره، وبالتالي الاستمرار مع الفريق.
• أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، حصلت على 50 كرة هدية مجانية من الاتحاد...الأندية تسلمت 10 كرات، بانتظار تسلم الكرات الـ 40 المتبقية فور وصولها من الخارج، وتحديدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا.

التعليق