اجتماع للجنة تحديد رواتب الدرجات العليا

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة امس إن اللجنة المشكلة لتحديد رواتب الدرجات العليا، سترتكز على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة، لتخفيض النفقات واتخاذ الإجراءات في هذا الجانب.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للجنة، لبحث الرواتب العليا للمسؤولين ومياوماتهم وامتيازاتهم، ووضع آلية محددة لرواتب الأمناء والمديرين العامين ومن في رتبتهم وتوحيدها.
وتضم اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء هاني الملقي: رئيس ديوان الخدمة المدنية والأمناء العامين لكل من وزارتي تطوير القطاع العام والمالية، ودواوين: المحاسبة والتشريع والرأي والخدمة المدنية.
ولفتت شويكة إلى أنه يقع على عاتق اللجنة، ثلاث مهام رئيسة، تتمثل بحصر رواتب شاغلي الوظائف العليا في الجهاز الحكومي، ووضع أسس محددة وعادلة لها، وضوابط وأسس ومعايير لتحديد رواتب الوظائف، بموجب عقود شاملة في الخدمة المدنية.
كما اشارت إلى دراسة واقع الهيئات والمؤسسات المستقلة، من حيث مدى الحاجة لها وإمكانية دمج بعض المؤسسات والهيئات، بما لا يؤثر على المهام والخدمات التي تقدمها، ويضمن تحقيق الحوكمة الرشيدة، وتخفيض التكاليف وإعادة النظر بمجالس المفوضين.
وشددت على انهاء اللجنة لعملها وفق اطار زمني محدد، لغايات رفع مقترحات وتوصيات مدروسة لمجلس الوزراء، تأخذ بالاعتبار الآثار المالية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية التي يمكن أن تنتج عن تطبيق تلك المقترحات والتوصيات.

التعليق