اسدال الستار على قضايا "البورصة"

تم نشره في الخميس 26 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- فيما اسدلت محكمة امن الدولة امس الستار على آخر قضايا البورصة، التي امتدت على مدى عدة سنوات، وتضمنت مئات ملايين الدنانير، قرر مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أمس توقيع الحجز التحفظي على أموال 14 شخصا على خلفية ما عرفت بقضايا البيع الآجل (التعزيم) في الجنوب.
فقد أصدرت الهيئة المدنية لدى محكمة امن الدولة أمس، برئاسة القاضي احمد القطارنة وعضوية القاضيين احمد العمري وناصر الصلاحين، حكمها في آخر قضية بورصة منظورة أمام محكمة أمن الدولة.
وطال الحكم على ثلاثة أشخاص بالحبس لمدة 18 سنة وغرامة 3600 دينار لكل منهم، وتضمينهم بالتكافل والتضامن مبلغ 17 مليونا و341 ألف دينار. وتضمن القرار الحكم على ستة أشخاص آخرين بالحبس لمدة ثلاث سنوات، وغرامة 200 دينار لكل منهم، وتضمين اثنين منهم مبلغ 4 ملايين و750 ألف دولار، وتضمين الأربعة الآخرين مبلغ 2 مليون و300 ألف دولار.
من جانب اخر، قرر مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد توقيع الحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ14 شخصا على خلفية قضايا البيع الآجل.
وذكر مصدر مسؤول في الهيئة، امس لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان سبب هذه الحجوزات هو "كون هؤلاء الأشخاص يحتفظون بأموال تعود لتجار البيع الآجل".-(بترا)

التعليق