الملقي: عدم سداد الضريبة هو اعتداء على المال العام

تم نشره في الأحد 29 كانون الثاني / يناير 2017. 02:40 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 29 كانون الثاني / يناير 2017. 07:48 مـساءً
  • الملقي خلال زيارته لمقر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
  • الملقي خلال زيارته لضريبة الدخل والمبيعات

عمان- الغد- أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، أن عدم سداد الضريبة هو اعتداء واضح على المال العام واضرار بالاقتصاد الوطني ويجب المحاسبة قانونا.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس الملقي ظهر اليوم الاحد، الى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حيث استمع الى ايجاز قدمه مدير عام الضريبة بشار ناصر حول انجازت دائرته بحضور وزيري المالية والدولة لشؤون الاعلام ومدراء الدوائر في الضريبة.

واضاف الملقي ان كل من يقدم اقرار مالي كاذب يجب محاسبته بتهمة التزوير ذلك ان الاقرار المالي يعتبر وثيقة رسمية

من جهة أخرى اكد الملقي دعم الحكومة لجهود هيئة النزاهة و مكافحة الفساد في عملها الدؤوب لمحاربة الفساد وباشكاله كافة.

وشدد رئيس الوزراء خلال زيارة اليوم الأحد، الى مقر الهيئة ولقاء رئيسها محمد العلاف واعضاء مجلسها بحضور وزيري الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والعدل الدكتور عوض مشاقبة على  ضرورة محاسبة المتكسبين من تعطيل الاستثمار والاعتداء على المال العام وعدم التهاون نهائيا في اجراء ما يلزم واحالة كل من تثبت ادانته الى المدعي العام فورا لاجراء اللازم.

وفي سياق آخر اوعز رئيس الوزراء هاني الملقي الى امانة عمان بالاسراع في انشاء برنامج الكتروني يراعي عملية التدرج بمنح اذونات الاشغال للابنية بهدف وقف المخالفات والتجاوزات وبشكل نهائي.

وشدد الملقي خلال زيارة الرئيس الملقي صباح اليوم الى امانة عمان ولقاء أمينها وكبار مساعديه بحضور وزيري الشؤون البلدية والدولة لشؤون الاعلام على ان معالجة مخالفات البناء من خلال دفع الغرامة اللازمة لن يحقق العدالة وسيسهم في التجاوزات على القانون مطالبا ً بان تكون المعالجة لهذه المخالفات من خلال ازالة الضرر من اساسه وليس بدفع الغرامة.

الى ذلك وصف الرئيس ثقافة "الاكرامية" بانها تصب في خانة الافساد والاذلال وليست من الكرامة بشيء، مشددا ً على اهمية ان يشعر المواطن بانه يعيش في وطن ٍ يسوده العدالة واحترام القانون وعدم التجاوز عليه باي شكل من الاشكال.

 

التعليق