"نقل النواب": لا مساس بـ"التكاسي"

تم نشره في الأحد 29 كانون الثاني / يناير 2017. 05:35 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 29 كانون الثاني / يناير 2017. 06:26 مـساءً
  • ارشيفية

عمان- قال رئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية خالد أبو حسان، إن اللجنة لن تقبل المساس بمركبات النقل العمومي "التكاسي"، باعتباره رافداً رئيسا لقطاع النقل، داعياً إلى ضرورة العمل على تطويره من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ضمن التشريعات المعمول بها بما يراعي مصالح العاملين فيه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، وأمين عام وزارة النقل وممثلين عن نقابة اصحاب التكاسي.

وأضاف أبو حسان إن اللجنة اطلعت على مسودة التعليمات وأسس وشروط ترخيص خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية التي قدمتها "النقل البري".

وأشار إلى أن هذه التعليمات تمثل فقط العلاقة بين المشغل والمستخدم وتفتقد للكثير من التنظيم، داعياً إلى ضرورة تنظيم القطاع لرفع سويته وعدم تغول أي قطاع على آخر في مجال النقل.

وطالبت اللجنة بـ"إيقاف" خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية للسيارات الخاصة فورا، لحين إصدار تعليمات وأسس وشروط جديدة يتم الاتفاق عليها لاحقا، وبخلاف ذلك سيتم رفع قرار اللجنة لمجلس النواب ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنه.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عمان (ام زيد)

    الاثنين 30 كانون الثاني / يناير 2017.
    قبل مطالبتهم بوقف كريم يرجى اجراء تحقيق لاصحاب التكاسي اللذين يرفضون نقل اولادنا الى الجامعة الاردنية بسبب الازمه او يستغلون اولادنا بزيادة دينار فوق العداد او لماذا تخشى الأمهات من ركوب بناتهم التكسي العمومي وتكون مطمئنة من كريم