وزير الصحة يوعز بإنشاء وحدة لأمراض القلب بمستشفى الكرك

تم نشره في الجمعة 3 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً
  • وزير الصحة الدكتور محمود الشياب يطمئن إلى أحد المرضى في مستشفى الكرك الحكومي أمس -(الغد)

هشال العضايلة

الكرك – أوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى مديرية الخدمات في وزارة الصحة لاجراء دراسة شاملة لامكانية انشاء وحدة أمراض القلب وقسطرة القلب في مستشفى الكرك وتوسعة مركز صحي راكين ببناء طابق ثاني ومركز صحي مؤاب الأولي.
ودعا وزير الصحة خلال زيارته محافظة الكرك أمس وتفقده عددا من المراكز الصحية ومستشفى الكرك الحكومي، الاجهزة الفنية المختصة بالوزارة إلى ضرورة توفير وزيادة الكوادر الطبية والتمريضية في بعض المراكز الصحية بالمحافظة، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم قريبا بتزويد بعض المراكز باجهزة فحص السكري التراكمي لعدم وجود هذه الاجهزة فيها.
وقال إن الوزارة على استعداد لابتعاث عدد من الاطباء العامين من محافظة الكرك للحصول على الاختصاصات الطبية الرئيسية التي تحتاجها المحافظة، بعد أن يحصل هؤلاء الاطباء على القبول من الجهات المختصة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على توفير الاطباء الاختصاص حرصا على توفير الرعاية الضرورية للمواطنين.
وأضاف أن الوزارة تعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية المناسبة للمواطنين في مستشفياتها ومراكزها الصحية المنتشرة في جميع مناطق المملكة التزاما بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة  لكل المواطنين.
وأكد الشياب أن الوزارة حريصة على تزويد المراكز الصحية ومستشفى الكرك بالأطباء الاختصاص والكوادر الطبية الذين يحتاجهم المستشفى خدمة لمواطني المحافظة.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على واقع الحال للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين سواء في المستشفيات أو المراكز الصحية والتعرف على احتياجات هذه المراكز الصحية.
وزار الشياب المراكز الصحية الشاملة والأولية في بلدات السماكية ودمنة والربة ومنشية أبو حمور ومنشية المزار الجنوبي ومؤاب والمزار الجنوبي الشامل وراكين .بالإضافة إلى زيارته مستشفى الكرك الحكومي .
وقال إن الوزارة تتطلع إلى إزالة كافة العقبات التي تعترض تقديم الخدمات الطبية لابناء المحافظة من خلال توفير كافة المستلزمات الفنية والكوادر الطبية والتمريضية، لافتا إلى أهمية توفير كافة احتياجات المراكز والمستشفيات بالكرك من الادوية في الصيدليات المختلفة وكافة المستلزمات الضرورية لمختبرات المستشفيات والمراكز.
وخلال تفقدة مرافق مستشفى الكرك الحكومي تجول الشياب في اقسام الطوارئ والاسعاف والمختبرات والأطفال والاشعة والاقسام الداخلية.
من جهته أكد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة أن مستشفى الكرك الحكومي بحاجة إلى بعض الاختصاصات الطبية الضرورية وخصوصا اختصاص القلب وحاجة المستشفى إلى وحدة لامراض القلب وقسطرة القلب.
وأشار عدد من العاملين في المراكز الصحية التي زارها الوزير الشياب أن المراكز التي يعملون فيها تعاني من نقص في الكوادر الطبية والتمريضية والتي من شأنها أن تؤدي ضعفا في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في البلدات والقرى التي توجد فيها هذه المراكز .

التعليق