"تويوتا لايف" الراعي الرسمي لمبادرة "وميض حكايا اللاجئين"

تم نشره في الأحد 5 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان- في إطار منصة # تويوتا لايف رعت المركزية الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في الأردن، فعاليات وأنشطة مبادرة وميض، هذه المبادرة المخصصة لمساعدة الأطفال والشباب من اللاجئين بهدف تمكينهم وتدريبهم لإنتاج مشروعهم الفني الخاص في إطار فن الهيب هوب، ليرووا من خلاله حكاياهم ويشاركوا أفكارهم وهواجسهم وأحلامهم الضائعة مع العالم. وتأتي رعاية المركزية لهذه المبادرة إنطلاقاً من حرصها على رعاية واحتضان الفنون على إختلافها إيماناً منها بأهمية الفن والموسيقى في تنمية الشعوب وتطوير آفاق جيل الشباب في نظرتهم الى المستقبل والحياة.
مبادرة "وميض" أطلقها شابان فرنسيان من أصل سوري: طرافة سهلول"Liqid" وهو مغني هيب هوب شهير وريمي ضاحي وهو يعمل في مجال الأعمال الخيرية. وتأتي هذه المبادرة بعد نجاح العمل الفني “Amal” وهو أسطوانة أطلقها طرافة تضمنت مجموعة أغاني هيب هوب، وذهب رعيها لمساعدة اللاجئين السوريين. هذه المرة أراد طرافة عبر مبادرة "وميض" أن يذهب أبعد من ذلك، من خلال إتاحة الفرصة أمام الشباب( فتيات وفتيان) لتقديم وإنتاج عمل هيب هوب خاص بهم ليعيشوا هذه التجربة بتفاصيلها وليرووا حكايا اللجوء والأحلام الضائعة عبر الموسيقى واللحن والكلمة.
نائب المدير العام في الشركة المركزية للتجارة والمركبات نديم حداد علّق على هذا الحدث بالقول:" سعداء أن نقدم الرعاية والدعم لهذه المبادرة التي تهدف الى تمكين الشباب اللاجئين الذين فرض عليهم النزوح هربا من ويلات الحروب، مما أدى الى فقدانهم المقومات الأساسية للعيش الطبيعي الآمن. هذه المبادرة تسعى إلى أن يبقوا متمسكين بأحلامهم وتطوير مواهبهم وقدراتهم من خلال التعبير عنها متخذين من فن الهيب هوب وسيلة لذلك. ونحن في المركزية ومن خلال منصة # تويوتا لايف لا نتوانى عن دعم أيّ مشروع أو مبادرة تستهدف الإنسان وتنميته وتطوير آفاقه. ورعايتنا لهذه المبادرة يتناغم مع برامج المركزية للمسؤولية الاجتماعية.

التعليق