وزير الشباب يزور محافظة الزرقاء اليوم

تم نشره في الاثنين 6 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

نعمان عيد

الزرقاء – الغد – يقوم وزير الشباب حديثة الخريشا اليوم، بزيارة إلى محافظة الزرقاء، يتفقد خلالها المنشآت الرياضية والشبابية في المحافظة، ويطلع على واقع الحركة الشبابية في المحافظة.
جولة الوزير تتضمن زيارة مديرية شباب الزرقاء، وافتتاح معرض منتجات المراكز الشبابية الذي يقام ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، إلى جانب زيارة مدينة الأمير محمد الرياضية، وزيارة المدينة الرياضية في الرصيفة، قبل أن يلتقي رؤساء الأندية في قاعة بيت شباب الزرقاء.
الخريشا يوعز بتفويض الصلاحيات الإدارية والمالية
إلى ذلك، واستجابة للتوجيهات الحكومية في تعزيز مبدأ اللامركزية في العمل الإداري؛ قرر وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا تفويض كافة الصلاحيات الإدارية والمالية والفنية وضمن الأطر القانونية لمدراء مديريات الشباب في المحافظات.
وتتضمن هذه الصلاحيات اتخاذ القرارات مباشرة من قبل مدراء مديريات الشباب ومن أبرز النقاط التي تم تفويضها الموافقة على اعتماد الانشطة واستبدالها وتعديلها، وصلاحيات النقل داخل المديرية لجميع الفئات والاجازات بأنواعها إلى جانب تشكيل لجان وهيئات الاشراف على الأنشطة المختلفة، كما تضمنت الصلاحيات تفويضا في مجال الأندية والهيئات الشبابية استنادا لنظام الأندية رقم 33 لسنة 2005 بكل ما يتعلق باستقالات أعضاء إدارات الأندية والمخاطبات المتعلقة بأنشطة الأندية الداخلية، والموافقة على عقد اجتماعات الهيئات العامة للأندية، وتشكيل هيئات الاشراف على انتخاباتها.
أما في المجال المالي فقد تضمنت التنسيب بتأسيس أو نقل المراكز الشبابية داخل المحافظة وإجراء الصيانة اللازمة لها.
وبين الخريشا أن اللامركزية الإدارية والمالية من شأنها تسهيل اتمام الإجراءات الروتينية على متلقي الخدمة، والتي كانت تأخذ وقتا وجهدا كبيرين، ما يترتب عنه تعطيل وتأخير مصالحهم.
بدورهم ثمن مدراء الشباب في الميدان توجهات الوزير والتي جاءت تلبية لمطالبهم التي طرحوها خلال لقائهم مع الخريشا، مؤكدين أن القرار يصب في مصلحة تطوير العمل الإداري والمالي.

التعليق