‘‘تراث الأعيان‘‘ تدعو لوضع تصور مستقبلي للسياسات والبرامج السياحية

تم نشره في الاثنين 6 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان- عقدت لجنتا السياحة والتراث والاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان امس، لقاءات كل على حدة.
رئيس لجنة السياحة نايف الحديد، دعا لوضع تصور مستقبلي للسياسات والبرامج السياحية لوزارة السياحة والآثار، يسهم بتطوير النشاط السياحي، بما ينعكس ايجابا على زيادة دخل الدولة من القطاع.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مع وزيرة السياحة والآثار لينا عناب امس بحثت خلاله واقع القطاع السياحي والتحديات والمعيقات التي تواجه قطاع السياحة في المملكة.
وقالت عناب ان القطاع السياحي حقق مؤشرات ايجابية العام الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015، برغم الأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة في المنطقة والإقليم، مبينة ان الدخل السياحي العام الماضي ارتفع 3%، ويتوقع زيادة اعداد السياح للعام الحالي.
لالى ذلك، قال رئيس لجنة الاعلام يوسف الجازي ان جلالة الملك عبدالله الثاني، يعمل بكل جهد ومثابرة مع الدول الكبرى، لتوضيح رسالة الاسلام السمحة، وتخليصها من النظرة السلبية لدى القيادات العالمية وشعوبها.
واشاد الجازي بنتائج لقاءات جلالته مع قادة وزعماء العالم، وآخرها لقاء جلالته مع الرئيس الاميركي دونالد ترمب واصحاب القرار الاميركي، ونتائجها الايجابية في شتى المجالات على الصعيدين العربي والاسلامي.
ولفت الى ان جلالته حرص دائماً على وضع الاردن في موقعه الصحيح، وجعل العالم ينظرون اليه نظرة احترام وتقدير، كونه بلد التوافق والرسالة المعتدلة في السلام والامن والامان.
وفي اللقاء، بحثت اللجنة آلية عملها في النظر للقوانين المحالة إليها، وتنسيق وترتيب الاجتماعات واللقاءات التشاورية مع الشركاء والجهات المعنية في الإعلام والتوجيه الوطني، واتفقت على القيام بزيارات ميدانية للاطلاع على آليات عمل المؤسسات الإعلامية.-(بترا)

التعليق