انطلاق مسابقة رواد أعمال مبتكرين لطلبة الجامعات

تم نشره في الثلاثاء 7 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أعلن في عمان أمس عن البدء باستقبال طلبات الترشح لجائزة مسابقة "رواد اعمال مبتكرين للمستقبل" المخصصة لطلبة الجامعات القريبين من التخرج، من مختلف التخصصات، في كل الجامعات الأردنية، الحكومية والخاصة.
ووفق بيان للقائمين على المسابقة أمس فأنها تأتي بدعم من برنامج ( Fhi360) التابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو أس أيد)، بمشاركة الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع "إيراسموس بلس"، وبتنفيذ من الشركة الدولية لدعم البحث العلمي التطبيقي (غير الربحية) والتي تدعم المبتكرين في مجال العلوم التطبيقية.
ووفق المنظمين تسهم المسابقة في التعامل مع تحد ومشكلة تعاني منها الشركات الاردنية، وتشكل حلا ابداعيا غير مكلف يبتكره طالب بالتعاون مع اساتذته من الجامعات الاردنية.
وتنقسم المسابقة لثلاثة تحديات هي التكنولوجيا الخضراء؛ وهو عبارة عن اعداد نظام مبتكر لتنظيف الالواح الشمسية بكلفة بسيطة، والثاني الرعاية الصحية؛ من خلال ابتكار عبوات أو طريقة تعليب جديدة للكريمات التجميلية والدوائية، والثالث تكنولوجيا المعلومات في السياحة وهو اعداد قاعدة بيانات او تطبيق لحجز الفنادق وعروض الطيران لتسهيل مهمة السائحين في الاردن وتشجيع السياحة الداخلية.
وتهدف المسابقة وفق البيان إلى ربط الطلاب المميزين بالشركات، بالإضافة الى تدريبهم وتشجيعهم على تأسيس شركاتهم الخاصة، متوقعا الاعلان عن النتائج النهائية منتصف شهر ايار من العام الحالي.
وحدد القائمون على المسابقة يوم الخامس عشر من آذار (مارس) المقبل، موعدا نهائيا لتقديم الطلبات على الرابط:http://asrf.jo/challenge  - (بترا)

التعليق