فريق عمل مشترك بين "النزاهة" وديوان المحاسبة

تم نشره في الأربعاء 8 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمّان - اتفقت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة، أمس على تشكيل فريق عمل مشترك يجمع عددا من المدراء المعنيين بكلتا الجهتين، من أجل دراسة آليات عمل مشتركة.
ويهدف تشكيل هذه الفريق إلى تحقيق أهداف استراتيجية تصبو إلى استثمار موارد وكفاءات وصلاحيات كل من الطرفين، بحيث لا تتعلق بفنية عمل كل منهما، فضلا عن تعزيز أواصر الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين.
وأكد رئيس الهيئة محمد العلاف، أهمية العمل المشترك بين الهيئة ومؤسسات الدولة المختلفة، ولا سيما الرقابية منها التي تتسم بطبيعة عمل مشتركة، لافتا إلى أنه يصعب على الهيئة مكافحة الفساد بالمعايير الدولية دون وجود شراكات استراتيجية.
من جهته، قال رئيس "المحاسبة" عبد خرابشة إن موظفي الديوان موجودون بشكل يومي في مختلف مؤسسات ودوائر الحكومة بمناطق المملكة كافة من خلال 35 وحدة رقابية لغايات التدقيق المالي والإداري.
وأكد استعداد الديوان لتسخير كوادره ضمن آليات العمل التي يتفق عليها الفريق المشترك، لما يحقق الوصول إلى أهداف الجهتين باستخدام الموارد ذاتها بما يخدم المصلحة العامة للدولة.
وأشار إلى أن "المحاسبة" يصنف ملاحظاته ضمن ثلاث مجموعات، أولها تلك التي تقع نقطة خلاف بين الديوان والمؤسسات والوزارات وتحتاج لتدخل رئاسة الوزراء، وثانيها تلك التي تؤشر لوجود شبه فساد. -(بترا)

التعليق