اليامي يشيد بإنجازات الأردن بحقوق الإنسان

تم نشره في الأربعاء 8 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

عمان - تلقى رئيس الوزراء هاني الملقي أمس برقية من رئيس لجنة حقوق الانسان العربية التابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية هادي بن علي اليامي الذي أعرب عن اعتزازه بما حققته المملكة في مجال احترام حقوق الانسان وتعزيزها والتي طالما كانت من روادها في العالم العربي ومن اشد الحريصين على ترسيخها في تشريعاتها وسياساتها.
وأكد اليامي ان تعميم الملقي على جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية الشهر الماضي بشأن اعداد تقرير دوري حول انفاذ ما ورد من توصيات والتزامات صادرة وفقا للميثاق العربي لحقوق الانسان، يمثل نموذجا للتعاون والتنسيق المرغوب فيه مع الدول الاطراف في الميثاق.
وقال: "هذه بادرة محل تقدير واعتزاز تسجلها اللجنة للأردن في سياق دعم وتعزيز دور اللجنة وعملها في مجال تطوير وتعزيز المفاهيم والممارسات الفضلى في مجال رعاية حقوق الإنسان في عالمنا العربي".
ولفت إلى أن المملكة كانت اول دولة عربية تصادق على الميثاق وتقدم تقريرا أوليا وتقريرا دوريا للجنة، متطلعا إلى قيام المملكة بدعم اعمال اللجنة الهادفة إلى تحقيق غايات الميثاق العربي لحقوق الإنسان وفي مقدمتها دعوة الدول العربية إلى استكمال مصادقتها وانضمامها الى الميثاق والاسراع في تقديم تقاريرها الأولية والدورية إلى اللجنة عن مدى أعمالها للحقوق والحريات المكفولة بموجبه.-(بترا)

التعليق