هلسة يتفقد مشاريع أبنية وطرق في الأغوار الجنوبية

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - تفقد وزير الاشغال العامة والإسكان سامي هلسه أمس مشاريع طرق وأبنية تنفذها الوزارة في الاغوار الجنوبية.
وشملت جولة هلسة مشروع طريق كثربا الاغوار الذي يربط محافظة الكرك بالأغوار الجنوبية ويخدم منطقة مؤتة ولواءي المزار الجنوبي وعي، ويبلغ طوله 38 كم تقريبا، والمتوقع الانتهاء من جميع مراحله العام 2018.
وأكد هلسه أن هذا المشروع "تنموي حيوي يستفاد منه في تصدير البوتاس على الطريق الصحراوي، بالإضافة الى خدمة مزارعي الاغوار الجنوبية، كما يخدم السياحة الداخلية في مناطق الأغوار والبحر الميت".
ويشمل المشروع إنشاء وتمديد مسربين مع اكتاف وتوسعات في مناطق المنعطفات وذات ميول مقبولة تتوافق مع المواصفات العالمية لهذا النوع من الطرق وتبلغ كلفة الطريق المرحلة الثالثة 8 ملايين دينار. كما تفقد هلسة اعمال جسر وحمايات وادي النقع بالاغوار الجنوبية الذي يربط جانبي الوادي ويسهل حركة المواطنين، ومن المتوقع الانتهاء من اعماله في أيار (مايو) المقبل وبكلفة 4 ملايين دينار.
وتابع هلسه جولته بتفقد مشروع توسعة وتحديث مستشفى غور الصافي بمحافظة الكرك، والذي يشمل توسعة الطابق الارضي بمساحة 800 متر مربع، ويشمل قسم طوارئ للنساء والأطفال ومدخل طوارئ جديد وغرفة اشعة وإنعاش وصيديلة ومختبر، فيما أعمال الطابق الأول الذي تبلغ مساحته 800 متر مربع مكاتب الإدارة والأطباء والمختبر الرئيسي وغرفة خدمة المصاعد، ويشمل الطابق الثاني غرف منامات للرجال والنساء، والثالث غرفة للمصاعد وأخرى للميكانيك، وبكلفة اجمالية 2.2 مليون دينار بتمويل كامل من شركة البوتاس العربية.

التعليق