الحكومة تدعم الأسر الفقيرة وقطاع الرعاية الاجتماعية بـ19 مليون دينار

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2017. 01:30 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 9 شباط / فبراير 2017. 01:45 مـساءً
  • مسنة تتدفأ على الحطب داخل بيتها المتهالك -(الغد)

محمود الطراونة

عمان - تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الهادف لتحسين مستوى معيشة الأسر الاردنية الفقيرة والمحتاجة دعمت الحكومة قطاع الرعاية الاجتماعية بـ 19 مليون دينار من خلال حزمة إجراءات اتخذها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء، شملت رفع قيمة تخصيص المعونة الوطنية بنسبة 10% لجميع المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وبكلفة اجمالية بلغت 10 ملايين دينار، ليرتفع تخصيص الاسرة المنتفعة، بالحد الأعلى من 180 إلى 200 دينارا، وتخصيص 1.5 مليون دينار للأسر الأشد فقرا، فضلا عن صرف 3 ملايين دينار معونة للشتاء تقدم للفقراء والمحتاجين.

كما تضمنت حزمة الإجراءات إعفاء اكثر من ألف (1000) أسرة من مستحقات القروض المترتبة عليها لصالح صندوق المعونة الوطنية والتي توفي فيها رب الأسرة والبالغة قيمتها مليون دينار.

اضافة إلى إعفاء الأسر الفقيرة من رسوم انتفاع ابنائهم من ذوي الاعاقات في المراكز الايوائية والنهارية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ورفع رواتب العاملين في هذه المراكز بما يتناسب مع رفع الحد الأدنى للاجور، بكلفة اجتمالية  تصل إلى مليون دينار، إضافة إلى إصدار تعليمات حديدة لتوسيع شمول الأسر المحتاجة من حيث إعادة احتساب دخل الأسرة من الابناء والزوجات وزيادة الفترة الزمنية لعدم احتساب دخل الابناء بعد التحافهم بالعمل من 3 شهور إلى سنة والدخل المتأتي من مشاريع التشغيل الذاتي الصغيرة الى سنتين دون أن تتأثر قيمة المعونة الممنوحة للأسرة.

وتأتي سلسلة الإجراءات الحكومية لرفع المعاناة عن الأسر الفقيرة والمحتاجة وتأمين الحياة الكريمة لها وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لها.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صحافي صدر عنها اليوم الخميس إن الوزارة ستباشر فورا في تطبيق قرارات مجلس الوزراء بحيث تلمس الأسر المنتفعة اثرها الشهر الحالي.
 
 

التعليق