"ضريبة": قبول 83 % من إقرارات الدخل

تم نشره في الجمعة 10 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان - أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بشار صابر ناصر، انه تم اختيار ما نسبته 17 % كعينة إقرارات سيتم تدقيقها من الإقرارات التي تم تقديمها خلال الفترة من 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 ولغاية 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016 وقبول 83 %، كما وردت من المكلفين دون أي تعديل.
وأوضح، في بيان أصدرته الدائرة أمس، أن الدائرة تتطلع لبناء علاقة قائمة على الثقة المتبادلة مع جميع المكلفين الأمر الذي يتطلب من المكلفين القيام بتعبئة اقرارات ضريبة الدخل بالأرقام الواقعية والحقيقية التي تعبر عن دخولهم الصحيحة.
وأشار ناصر إلى أن الدائرة ستعمل على زيادة نسبة قبول الإقرارات المقدمة من المكلفين كما وردت منهم دون أن يتم تدقيقها نتيجة لتجاوب المكلفين وإعلانهم عن دخولهم الواقعية والحقيقية بما يعزز مبدأ الثقة بين الدائرة ومكلفيها.
وبين أن الدائرة ستواصل العمل على تخفيض نسبة عينة الاقرارات التي يتم تدقيقها بما يتناسب مع المعايير الدولية التي تقدر نسبة عينة الاقرارات التي تخضع للتدقيق بنسبة 5 بالمائة.
ووضعت الدائرة قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول إقراراتهم المقدمة عن السنة المالية 2015 على موقع الدائرة على الرابط www.istd.gov.jo، وبإمكان المكلفين ادخال ارقامهم الضريبية واستخراج شهادة بقبول الإقرار للسنة المالية المعنية من خلال أيقونة الإقرارات المقبولة.
ودعا ناصر المكلفين للعمل على تعبئة اقرارات ضريبة الدخل التي سيقومون بتقديمها خلال العام 2017 عن العام الماضي 2016 بالأرقام الواقعية والحقيقية ودفع المبالغ المعلنة فيها قبل 30 نيسان (ابريل) المقبل، وارفاق البيانات المالية والمعلومات والاقتطاعات.-(بترا)

التعليق