فريحات الأولى على الإدارة المعلوماتية: التركيز أساس التفوق

تم نشره في الجمعة 10 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش –  أرادت الطالبة أميرة حسن فريحات من بلدة الجزازة في محافظة جرش، والتي حصلت على المرتبة الأولى بفرع الإدارة المعلوماتية في الثانوية العامة على مستوى المملكة بمعدل 95.5 %، أن تثبت تفوقها وزيادة معدلها، رغم أنها تتابع حاليا دراستها الجامعية في الجامعة الأردنية.
وتقول فريحات إنها تدرس في الجامعة الأردنية تخصص محاسبة في السنة الأولى، وكانت قد حصلت على معدل 95.2 في الفصل الدراسي الماضي ولكن لم تكن من أوائل المملكة، غير أنها أصرت على إعادة الثانوية العامة للحصول على معدل مرتفع أكثر، وتحقيق نجاح آخر وقد حصلت عليه في هذه الدورة بالأولى على مستوى المملكة.
وتطمح الفريحات التي قدمت امتحانات الثانوية العامة في مدرسة الجزازة الثانوية للبنات، إلى إكمال دراستها الجامعية في تخصص المحاسبة نفسه ومتابعة دراستها العليا والحصول على أعلى المراتب العلمية في تخصصها.
وتعتقد أن التركيز خلال الدراسة هو أساس النجاح والتقدم للحصول على معدل متميز، لا سيما وأن الأسئلة من داخل المنهاج وسهلة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتناقش المعلومات الأساسية في المنهاج الدراسي.
وتتمنى فريحات، من جميع طلاب الثانوية العامة أن يعملوا على تنظيم وقت الدراسة بطريقة صحيحة ويستغلوا وقتهم بشكل صحيح، ويتبعوا كافة الإرشادات الأساسية في الدراسة العقلانية الصحيحة التي تبني لهم، وبطريقة منظمة توفر عليهم الوقت والجهد خلال مدة الامتحان، مؤكدة أن هذه النتيجة هي خلاصة تجربتها في تقديم امتحان الثانوية العام مرتين متتاليتين.
بدوره قال معلم الفيزياء في تربية جرش حسن فريحات وهو والد الطالبة أميرة أن ابنته مميزة في تحصيلها العلمي منذ صغرها وتحب الدراسة كثيرا وكانت تقضي معظم وقتها في الدراسة والتعلم على غرار أخوتها الـ4 ومنهم أخ أكبر وهو يدرس الهندسة .
موضحا أن والدة أميرة وهي معلمة في مدرسة الجزازة أيضا لها دور كبير في صقل شخصية أميرة وتشجيعها على الدراسة بمختلف المراحل والسهر برفقتها الليل والنهار حتى تحصل أميرة على هذا المعدل وتحقق إنجازا رائعا على مستوى المملكة وهو الأولى في فرع الإدارة المعلوماتية.

التعليق