مواقع إلكترونية حكومية تعود للعمل بعد تعطلها لساعات

تم نشره في السبت 11 شباط / فبراير 2017. 11:58 صباحاً
  • تعبيرية

إبراهيم المبيضين

عمان- أكد مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، المهندس بهاء الدين الخصاونة، اليوم السبت، أن الخدمة عادت إلى مجموعة من المواقع الإلكترونية التابعة لعدد من المؤسسات الحكومية والوزارات بعد تعطلها لفترة ساعات صباح اليوم.

وقال الخصاونة في تصريحات صحافية لـ"الغد" بأن عددا من المواقع الإلكترونية التابعة لمؤسسات حكومية ووزارات، وهي المواقع التي تنتهي عنواينها على الشبكة العنكبوتية بالنطاق "دوت جوف" GOV، قد واجهت مشاكل في الوصول والولوج إليها نتيجة "انقطاع في أحد كابلات الشركة التي تزود خدمات الانترنت لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني".

وأضاف الخصاونة أن المركز وفور علمه بالمشاكل، بادر بالاتصال بالشركة المعنية بالمشكلة، ونقل الخدمة إلى مزود اخر يعتمد عليه المركز في تقديم خدماته، ما أسهم في رجوع خدمات المواقع الإلكترونية.

وقال إن الشركة صاحبة العطل الذي نجم على ما يبدو عن أعمال حفريات، تعمل على قدم وساق لإرجاع الخدمة والتجربة، مشيرا إلى أن المركز ينتظر تقريرا مفصلا عن الحادثة التي تسببت في تعطل المواقع الإلكترونية الحكومية.

ويقدّم مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني مجموعة من الخدمات للاتصالات والانترنت والربط والاستضافة للمؤسسات الحكومية والوزارات معتمدا على شركات اتصالات وانترنت تعمل في سوق الاتصالات المحلية، وهو يعتمد اليوم على ثلاثة مزودين لخدمات الانترنت.

ibrahim.almbaideen@alghad.jo

التعليق