العبادي: اللامركزية تعزز التوزيع العادل للتنمية بين المحافظات

تم نشره في الأحد 12 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان- اكد امين عام وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية المهندس بكر العبادي ان "اللامركزية من اهم القوانين الإصلاحية السياسية في العهد الحالي، وتهدف لزيادة المشاركة السياسية واتخاذ القرار، أكان خدميا او استثماريا، الى جانب التوزيع العادل للتنمية بين المحافظات".
جاء ذلك في ندوة حوارية بعنوان "المواطنون واللامركزية، نظمتها الهيئة الأردنية للثقافة والديمقراطية امس.
وقال العبادي اننا شركاء مع البلديات والهيئة المستقلة للانتخاب والمؤسسات القريبة من اللامركزية، مبينا ان الوزارة اخذت على عاتقها في الشهور الستة المقبلة، تبسيط وتسهيل قانون اللامركزية للمواطن عبر التوعية والتثقيف والاعلام.
وبين وزير البلديات السابق المهندس شحادة ابو هديب، ان نجاح اللامركزية من نجاح منظومة الاصلاح وركن اساس مهم، لان المواطن قريب من منطقته الجغرافية، ويعرف جيدا ما تحتاجه من خدمات، وهذا انجاز في الادارة المحلية.
وبين النائب السابق جميل النمري ان قانون اللامركزية غير واضح المعالم لغالبية المواطنين ولكنه خطوة للأمام.
وكان عضو الهيئة الادارية للهيئة الاردنية للثقافة والديمقراطية المهندس حمود الحجاج اشار في بداية الندوة الى امكانية النظر الى اللامركزية وقدرتها على اعادة تقييم منطقة شفا بدران وغيرها من المناطق، وتقديم الحلول للمشاكل والمعضلات الكبيرة، بخاصة ان وظيفتها تنموية من جهة وخدمية من جهة اخرى، بناء على تخطيط مسبق وبرامج مدروسة من خبرات وطاقات وكفاءات ابناء الوطن في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.-(بترا- عطيه النجادا)

التعليق