المفرق: توقع إصلاح خط صرف صحي تعرض للانفجار أمس

تم نشره في الأحد 12 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق - توقع مدير مياه المفرق المهندس علي أبو سماقة أن يتم الانتهاء اليوم من عمليات إصلاح الخط الرئيسي لمياه الصرف الصحي في مدينة المفرق بحي الحسين، والذي تعرض للانفجار يوم امس، ما تسبب بانهيار في أحد الشوارع.
وعزا ابو سماقة السبب الرئيسي لانفجار الخط الذي يغطي 75 % من حجم مياه الصرف الصحي لمدينة المفرق، إلى التآكل الذي طال الخط وقدمه، منوها أن هناك زيادة في حجم مياه الصرف الصحي في مدينة المفرق نتيجة للزيادة السكانية، وتضاعفها بعد اللجوء السوري.
وبين أن كوادر إدارة المياه واصلت عملها منذ لحظة انفجار الخط وبشكل متواصل، بهدف منع تدفق مياه الصرف الصحي إلى منازل المواطنين، والحد من امتداد حجم الضرر في الخط وبطول قرابة 50 مترا  من طول الخط الرئيسي.
من جهته قال مدير مديرية الصيانة والتشغيل في إدارة مياه المفرق باسل بصبوص أن الإدارة تعمل وبكامل طاقتها بهدف الاسراع في صيانة الخط، ومنع امتداده والتخلص من الآثار السلبية لانتشار الروائح الكريهة، ومنع دخول المياه إلى منازل السكان المجاورين.
وقال المواطن موفق جرايدة من سكان حي الحسين أن انفجار الخط تسبب بانتشار الروائح الكريهة في الحي، منوها أن هناك تزايدا ملحوظا في حجم السكان بالمنطقة وبالتالي ارتفعت كميات المياه المتدفقة في خطوط الصرف الصحي، وبما لا يتناسب مع طاقته، خصوصا وأنها خطوط قديمة وتحتاج إلى تغيير وتطوير.

التعليق