الرمثا: اعتصام لسائقي الشاحنات احتجاجا على أوضاعهم

تم نشره في الأحد 12 شباط / فبراير 2017. 02:19 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 13 شباط / فبراير 2017. 02:22 مـساءً

أحمد التميمي

الرمثا- اعتصم 500 سائق شاحنة امام متصرفية لواء الرمثا، احتجاجا على تردي اوضاع القطاع والمطالبة بمعاملة الشاحنات الاجنية بالمثل وزيادة اقامة الشاحنة الاردنية داخل الاراضي السعودية الى 14 يوم وفتح مكتب تسهيلات في اربد.

ووفق نقيب اصحاب السيارات الشاحنة محمد خير الداود ان الاعتصام مفتوج حتى اشعار اخر لحين استجابة الحكومة لمطالبهم، مشيرا الى ان الشاحنة اردنية باتت تدفع بدل تاشيرة زهاء 730 دينار لدخولها الى الاراضي السعودية.

وأشار إلى أن الشاحنة الأجنبية عند دخولها للأرضي الأردنية لا تدفع أي رسوم دخول وأي رسوم تاشيرة، إضافة إلى أن الشاحنة الأجنبية تبقى تجول في الأردن دون حسيب أو رقيب عكس الشاحنة الأردنية التي محدد لها المكوث داخل الأراضي السعودية لمدة أسبوع وفي حال تجاوزت ذلك يتم تحرير مخالفه لها وحجزها.

وأكد الدواد، أن أي سائق يرغب بالمرور عبر السعودية إلى دول الخليج الأخرى يجب عليه أن يحصل على تأشيرة عبور ويدفع مبلغ 140 دينار ويتم إلغاء التاشيرة السابقة، مطالبا بتخفيض الرسوم على الشاحنات الأردنية التي باتت مثقلة بالضرائب والرسوم.

وقال إن مئات الشاحنات الأردنية متوقفه عن العمل في الوقت الحالي جراء إغلاق الحدود السورية والعراقية، إضافة إلى الإجراءات المعقدة من الجانب السعودي لدخول الشاحنة الأردنية، لافتا إلى أن قطاع النقل بات يحتضر في الوقت الحالي ما لك تتدخل الحكومة وتتخذ إجراءات للنهوض بالقطاع.

 

Ahmad.altamimi@alghad.jo 

 

التعليق