"الأمانة": طوارئ قصوى بحال تساقط الثلوج

تم نشره في الأربعاء 15 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان - تواصل امانة عمان الكبرى في ظل الحالة الجوية السائدة العمل بحالة الطوارى المتوسطة ( قصوى للمياه)، حسب نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة الناطق الرسمي  باسم الطراونة، الذي اعلن انه سيتم رفع الطوارئ الى قصوى في حال اكدت التنبؤات الجوية تساقط الثلوج.
وبين في تصريح صحفي امس، ان الامانة تتابع النشرات الجوية عن كثب، وان فرق الدوائر المختصة والمناطق تتواجد منذ الـ48 ساعة الماضية في الميدان للتعامل مع اي حالة يتم رصدها ومعالجتها خاصة مع غزارة تساقط الامطار.
واكد ان كافة المعنيين في قطاعات الامانة على استعداد تام للعمل بكامل الطاقات، مبينا ان إعلان "المتوسطة" يأتي عند تساقط الامطار الغزيرة.
واشار الى ان مناهل تصريف مياه الامطار في الشوارع الرئيسة والفرعية وداخل الانفاق المرورية لم تشهد اي اغلاقات او تجمعات للمياه وتعمل بكفاءة، وهناك متابعة في العمل على تنظيفها.
وشدد ان الأمانة عمان على استعداد تام لاستقبال الملاحظات على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة بمنطقة تلاع العلي 5359970/ 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطقها الـ22.
ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.
كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات.-(بترا)

التعليق