“Huawei Mate 9” على قمة جبل “كيليمنجارو”

تم نشره في الخميس 16 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان- يعد هواوي “Huawei Mate 9” من هواتف شركة هواوي الرائدة للعام 2016. وقد نجحت الشركة بالفعل في تأكيد تواجدها بين كبار اللاعبين في سوق الهواتف الذكية في العالم، في ظل المنافسة الشديدة بين مختلف الشركات.
وزودت الشركة الصينية هاتفها الذكي الجديد بأقوى معالج وهو الـKirin 960، كما أنه يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد 7.0 المعروف باسم أندرويد نوجا، مع إصدار جديد من واجهة هواوي لأجهزة أندرويد EMUI 5.0، ويوفر للمستخدم واجهة أفضل وأبسط مع العديد من المميزات الجديدة.
ولا تكتمل الرحلات الاستكشافية كتسلق قمة جبل كليمنجارو بدون رفقة هذا الهاتف الذكي بكاميرته المميزة لحفظ اللحظات الجميلة وتخزين صور الطبيعة الباهرة والخلابة من خلال الكاميرا. وقد رافق Huawei Mate 9 الشاب الأردني الذي امتهن التصوير الفوتوغرافي إيهاب عثمان ورفاقه إلى قمة كليمنجارو، فأبدع بالتقاط الصور الرائعة باستخدام كاميرا Huawei Mate 9، لتستمر الرحلة صعودا حتى شروق الشمس، عندها يستحق المتسلقون كوبا دافئا من الشاي يستلذون به أثناء مشاهدة الشروق.
وعلق السيد ايليا حاج الياس مدير التسويق في الشركة، قائلا: “إن شركة هواوي تؤكد التزامها التام بدعم طموح الشباب الأردنيين ورغباتهم في تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، إيمانا منها بأن امتلاك الإرادة والموهبة كفيل أن تحقق هذه الأحلام الى أرض الواقع. وستواصل الشركة دعم المبادرات الطموحة والهوايات الخلاقة كافة التي يمتلكها الشباب الراغبون في تحقيق النجاح في مختاف مناحي الحياة”.
في العادة، يصل المتسلقون إلى طرف القمة المعروف بـ”نقطة ستيلا” عند حوالي الساعة الثامنة صباحا، ولكن الرحلة لم تنته بعد حيث تقع نقطة ستيلا على ارتفاع 5740 مترا فوق سطح البحر، أما أعلى نقطة وتعرف بنقطة أهورو (أو قمة أهورو)، فما تزال بعيدة مسافة 30-40 دقيقة من المشي. وفي هذه المسافة يمر المتسلقون بالكتل الجليدية العظيمة التي يصل ارتفاع بعضها أكثر من 20 مترا ويمكن رؤية أجزاء من هذه الكتل مكسوة باللون الأزرق.
ويُعقب إيهاب عثمان على هذه الرحلة، قائلا: “إن فكرة صعود واحدة من أعلى قمم العالم تجربة جديدة كليا وفيها تحد للذات، ولا شك أن هاتف هواوي أتاح لي فرصة التصوير بكل أريحية؛ حيث اعتمدت عليه في تصوير 75 % من المحتوى بالإضافة الى خفة وزنه التي أراحتني عند التسلق”.
يشار الى أن هاتف Huawei Mate 9 يأتي بنفس تصميم الإصدار السابق Mate 8 من المعدن الكامل، لكن مع حجم أصغر قليلا ووزن أثقل؛ حيث يبلغ وزنه 190 غراما مقارنة مع وزن 185 غراما بالنسبة لـMate 8.

التعليق