مرسيدس يتعاقد مع أليسون.. وبراون يحتاج للوقت لحل مشاكل اللعبة

تم نشره في السبت 18 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً
  • مدير عام بطولة العالم روس براون - (أرشيفية)

مدن - أعلن مرسيدس بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات أول من أمس الخميس التعاقد مع جيمس اليسون المدير الفني السابق لفريق فيراري ليتولى نفس الدور في الفريق الألماني.
ويتولى اليسون المسؤولية خلفا لبادي لو الذي ساعد مرسيدس في الفوز ببطولة العالم للسائقين والصانعين ثلاث مرات متتالية.
وقال مرسيدس في بيان إن البريطاني اليسون سيعمل بشكل مباشر مع توتو فولف رئيس فريق مرسيدس.
وقال اليسون (48 عاما) والذي فاز ببطولة العالم مع فيراري ورينو "أنا متحمس للغاية للعودة للعمل بعد ابتعادي هذه الفترة عن الرياضة".
وأضاف اليسون الذي استقال من فيراري في تموز (يوليو) الماضي لأسباب شخصية "انه امتياز كبير أن أحصل على ثقة لتولي منصب في فريق قدم أداء رائعا في أخر ثلاثة مواسم. أتطلع لمساعدة مرسيدس ليزداد قوة في السنوات المقبلة".
فيرلاين يغيب عن التجارب
قال الألماني باسكال فيرلاين سائق فريق ساوبر أمس الجمعة إنه لن يشارك في الجولة الأولى من تجارب ما قبل الموسم في برشلونة الاسبانية في نهاية شباط (فبراير)الحالي بسبب إصابة في الظهر.
وقال فيرلاين (22 عاما) عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "مضطر للغياب عن الجولة الأولى من تجارب الشتاء بناء على أوامر الأطباء بسبب مشكلة في الظهر".
ولم يرد على الفور تعليق من فريق ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له.
وتعرض فيرلاين للإصابة خلال سباق استعراضي في ميامي الأمريكية في الشهر الماضي.
ومن المقرر أن يكشف ساوبر الذي يستخدم محركات فيراري عن سيارته الجديدة عبر الانترنت بعد غد الاثنين أي قبل أسبوع واحد من موعد انطلاق التجارب في حلبة كاتالونيا في برشلونة.
وقالت تقارير في ايطاليا إن سائق فيراري الاحتياطي انتونيو جيوفيناتسي سيشارك في تجارب ساوبر بدلا من فيرلاين.
ويقود لساوبر أيضا السويدي ماركوس أريكسون.
وليامز يستعين بخبرات دي بير
قال فريق ويليامز أول من أمس إن ديرك دي بير رئيس قسم الانسيابية السابق في فيراري سينضم اليه في الأول من آذار (مارس).
وقالت كلير ويليامز نائبة الرئيس في ويليامز "ستشكل خبرته التقنية الكبيرة من دون شك دعما كبيرا للفريق في مسعانا لاستعادة مكانة ويليامز في الصدارة".
وسبق للمسؤول الجنوب افريقي العمل مع ساوبر ورينو ولوتس قبل الانضمام الى فيراري في 2013. وترك دي بير الفريق الايطالي الموسم الماضي.
وأنهى ويليامز البطل السابق الموسم الماضي في المركز الخامس في الترتيب العام لكنه يخضع حاليا لاعادة هيكلة فنية عقب مغادرة كبير المهندسين بات سيموندس.
ويمثل الفريق في موسم 2017 السائق الكندي الصاعد لانس سترول والسائق البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا.
ويتوقع انضمام بادي لو رئيس القطاع التقني السابق في مرسيدس.
وتتسلط الاضواء هذا الموسم على الانسيابية مع دخول قواعد جديدة ستكون السيارات بموجبها أسرع وذات اطارات أعرض.
براون: لن تكون هناك حلول سريعة
قال البريطاني روس براون الذي تولى مؤخرا منصب مدير بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن ليبرتي ميديا المالك الجديد للبطولة ترغب في قيادة المسابقة نحو "مكان أفضل" ولكن لن يكون هناك حلول سريعة لمشكلات الرياضة.
وقبل لقائه بالفرق المنافسة أبلغ براون - الرئيس السابق لهوندا وبراون جي.بي ومرسيدس والذي سبق له تولي منصب المدير الفني لفيراري - هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "هناك بعض المشكلات الواضحة التي نقر بها.. ولكن الحلول ستتطلب بعض الوقت".
وقال براون (62 عاما) - الذي تم تعيينه مديرا للبطولة بعدما استحوذت ليبرتي على فورمولا 1 الشهر الماضي - إن لكل من الفرق والاتحاد الدولي للسيارات ومالكي الحقوق التجارية للبطولة أولوياتها.
 وأضاف براون الذي سيحضر أول تجارب في برشلونة نهاية الشهر الحالي استعدادا للموسم المقبل: "مالكو الحقوق التجارية.. سينصب تركيزهم على جعل العرض في أجمل صورة ممكنة والترفيه والرياضة في أجمل صورة ممكنة".
وتابع "في كل قرار سيتخذ في المستقبل.. يجب على الجميع التفكير في عدة أمور هي ‭‭'‬‬هل هذا سيرتقي بمستوى الرياضة؟ هل سيزيد من متعتها؟ هل سيجعلها على نحو أفضل اقتصاديا؟‭‭'‬‬".
وأبدى براون ثقته في أن الإدارة الجديدة ستقود الرياضة في الاتجاه الصحيح في نهاية المطاف. وتقول ليبرتي ميديا إن رفع مستوى التسويق وزيادة المتابعة الرقمية على رأس أولوياتها إلى جانب التوسع في الأميركتين. -(رويترز)

التعليق