مشروعات الحصاد المائي في الطفيلة تستوعب 400 ألف متر مكعب من مياه الأمطار

تم نشره في الأحد 19 شباط / فبراير 2017. 12:02 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 19 شباط / فبراير 2017. 12:08 مـساءً
  • مشهد من تساقط الثلوج في الطفيلة -(الغد)

الطفيلة- تشكل الحفائر والسدود الترابية التي نفذتها وزارة الزراعة في المناطق الشرقية والجنوبية من الطفيلة ابرز مشروعات الحصاد المائي التي تستوعب سنويا ما يقارب 400 ألف متر مكعب من مياه الأمطار.

وبين مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين، أن هذه الحفائر والسدود الترابية تعد من ابرز المشروعات التي تسهم في تغذية مخزون المياه الجوفية وتوفير كميات إضافية من المياه لسقي المواشي خاصة في المناطق الشرقية من الطفيلة ضمن سعة تتجاوز 400 ألف متر مكعب من مياه الامطار.

وبين ان هذه الحفائر والسدود سيما في مناطق أم الغزلان والجهة الشرقية من الطفيلة تعد ابرز مشروعات الحصاد المائي التي أقيمت لغايات المساهمة في ري الأشجار البعلية والمراعي الطبيعية والاصطناعية والغابات الحرجية ، وتعزيز المخزون الجوفي من المياه.

وأشار القطامين إلى أن كميات الأمطار والثلوج التي هطلت على الطفيلة خلال اليومين الماضيين و بلغت أعلاها في المناطق الجنوبية، ستسهم في رفع معدل كميات الأمطار السنوي ، وزيادة التدفق المائي لينابيع المياه المغذية لبساتين الزيتون المعمر، فضلا على المساهمة في القضاء على الحشرات الضارة والحد من انتشارها.-(بترا)

التعليق