منتخب الشباب لكرة القدم يواصل خوض المباريات الودية ورفع الجاهزية

تم نشره في الأربعاء 22 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً
  • المدرب احمد عبدالقادر - (أرشيفية)

عمان- الغد- يواصل منتخب الشباب تحت 19 عاما لكرة القدم بقيادة المدير الفني أحمد عبدالقادر، سلسلة المباريات الودية التي يخوضها تحضيرا للتصفيات الآسيوية المقبلة المزمع إقامتها في الإمارات في شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، بمشاركة 29 لاعبا.
ويركز المنتخب خلال الفترة الحالية على إعداد اللاعبين بدنيا وفنيا وتكتيكيا عن طريق عقد سلسلة من المباريات الودية مع أندية الدرجة الأولى وأندية المحترفين تحت 20 عاما.
وأكد عبدالقادر أن المباريات التي يخوضها المنتخب تساعد على رفع معدلات اللياقة البدنية وتعزز الجانب الفني قبل الاستحقاق الرسمي، وقال: "نسعى لإبقاء اللاعبين في أجواء المنافسة واللعب على وتيرة عالية، الأمر الذي يساعدنا في المباريات الرسمية على دخول الأجواء سريعا بثقة عالية وقدرات أكبر على تحقيق الأهداف المرجوة".
وأضاف: "يقدم اللاعبون أقصى ما لديهم في المباريات الودية التي نقيمها، ذلك أن التشكيلة ما تزال تخضع للإحلال والتبديل حتى نجد أفضل اللاعبين في كل مركز وصولا للتشكيلة النهائية".
وأشاد عبدالقادر بمردود اللاعبين عقب معسكر العقبة، وقال: "قمنا بتطبيق العديد من الخطط التكيكية التي عملنا عليها في معسكر العقبة، ومنها اللعب في المساحات الفارغة، وكانت النتائج إيجابية وتدعو للتفاؤل".
وكان المنتخب أقام 3 مباريات ودية خلال الأيام القليلة الماضية؛ حيث واجه فريق سحاب تحت 20 عاما أمس على ملعب البولو وانتهت بفوز الشباب بهدف بدون رد، في حين تم تأجيل مباراته الثانية أمام الأصالة ليوم غد نظرا للظروف الجوية التي شهدتها المملكة الخميس الماضي، وتعادل المنتخب سلبا أمام اليرموك في ثالث مبارياته التي أقيمت على ملعب البتراء.
بدوره، لفت إداري المنتخب الى أهمية المباريات الودية في الحفاظ على لياقة اللاعبين ورفع مستواهم الفني، ومدى مساهمتها في تطبيق تعلم وإتقان الأساليب التكتيكية والخططية التي سيتم تطبيقها في المباريات الرسمية.
وتضم تشكيلة المنتخب الحالية 28 لاعبا وهم: حمزة الصباغ وزيد شكري وغسان أبو حسان ويوسف أبو الجزر وهادي الحوراني ومحمد وائل الزعبي ونزار الرشدان وخالد صياحين وأمية المعايطة ومعاذ العموري وعبدالرحمن إبراهيم وأحمد عرباش ومحمد بني عطية وعبدالله الفاخوري وحمزة فؤاد الصيفي وسيف الدين عدنان عوض وبسام دلدوم وأحمد عوض شعيبات ووليد عصام إبراهيم وإبراهيم سعادة وعمر هاني وسليمان غزال وفارس عبدالحق ومحمد ارشيدات وشاهر شلباية ومحمد حابس ومحمد أيمن السوركي وشوقي القزعة.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من فيصل إبراهيم مساعدا للمدرب وماهر طعمة إداريا للمنتخب وأحمد أبو ناصوح مدربا للحراس وعمر الطهراوي معالجا وزيد العرامي مسؤولا للوازم.

التعليق