العضايلة: نقل المواطنة أنطون لعمان خلال أيام

تم نشره في الأربعاء 22 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

انقرة - أكد السفير الأردني لدى تركيا أمجد العضايلة أن السفارة الأردنية ما تزال تتابع يوميا مع الأطباء ومع السلطات التركية المختصة، بشأن إمكانية نقل المواطنة عالية أنطون والتي أصيبت بالعدوان الإرهابي في مدينة اسطنبول في الأول من كانون الثاني (يناير) الماضي.
وقال، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء أمس الثلاثاء، إنه منذ اليوم الأول لوقوع العدوان الارهابي تتواصل السفارة مع المصابة عالية، مبينا أن حالتها لم تكن تسمح بنقلها إلى عمان خلال الأسابيع الماضية، بسبب مشاكل في الرئة.
وتابع "اشترط الأطباء نقلها بطائرة إخلاء طبي خاصة مع كادر طبي بحيث لا يكون ارتفاع الطائرة التي ستقلها أكثر من 25 ألف قدم".
وأوضح العضايلة أنه قام بزيارة المريضة التي ترقد في مستشفى اجي بادم مرتين، كما قام القنصل ونائب السفير بزيارتها والاطمئنان عليها ومتابعة حالتها، فيما تم تكليف أحد ممثلي الجالية الأردنية في اسطنبول بمتابعة حالتها والذي يقوم بزيارتها يوميا، وقد تم التواصل مع الجهات التركية في رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية ووزارة الصحة ومحافظ اسطنبول والذين أبدوا استعدادهم لنقل المريضة حين يقرر الأطباء نقلها.
وذكر أن "الأطباء المشرفين على المريضة عالية أبلغونا يوم الجمعة الماضي إمكانية نقلها بطائرة إخلاء طبي وهو الأمر الذي سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة وبتنسيق بين أطباء الخدمات الطبية الملكية وأطباء مستشفى اجي بادم، وحين تستكمل كافة إجراءات النقل التي تقوم بمتابعتها حاليا وزارة الخارجية الأردنية والسلطات المعنية".
وطمأن السفير العضايلة عن حالة المواطنة عالية، مؤكدا أن حالتها الصحية وفق الأطباء المشرفين عليها "تتحسن باستمرار".-(بترا)

التعليق