جرش: طريق زراعي يصل سكان بلدية المعراض بمستشفى الأميرة هيا

تم نشره في الخميس 23 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش– يطالب سكان المناطق التابعة لبلدية المعراض بتوسعة وصيانة طريق عيصرة، وهي أقرب وأفضل طريق تصل السكان بمستشفى الأميرة هيا العسكري في محافظة عجلون، خاصة وأن المستشفى غير مخدوم بمواصلات عامة تسهل وصول الموظفين والمرضى للمستشفى.
وقال السكان إن طريق عيصرة طريق زراعي قديم وغير مضاء ومحفر، وهو أقرب طريق يصل السكان ببلدة سوف، ومن ثم إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري في عجلون، إذ توفر هذه الطريق الوقت والجهد وأجور المواصلات، وخاصة أن وسيلة المواصلات الوحيدة هي مواصلات خاصة.
وبينت المريضة إلهام الرجا أنها تعاني الأمرين في المراجعات الطبية لمستشفى هيا العسكري، لعدم توفر مواصلات عامة تصل إلى المستشفى ، مما يحملها تكاليف مالية باهظة لا تقل عن 8 دناينر في المراجعة الواحدة.
وتطالب الرجا أن توفير وسائل نقل عامة للمستشفى للحد من استغلال المرضى من قبل السيارات الخصوصية، التي تستغل ضرورة وصول المرضى للمستشفى في هذه الظروف الجوية الباردة وتحدد الأجرة وفقا لأهوائهم.
وأكد مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في جرش محمد العلاونة، أن الهيئة قامت بتوفير حافلات نقل عمومية لخدمة المرضى والمراجعين لمستشفى الأميرة هيا العسكري، الذي يقع بين محافظتي جرش وعجلون، وقد تم افتتاحه قبل عدة شهور، ويتوجه إليه المئات من المراجعين والعاملين يوميا وعلى مدار الساعة.
وقال العلاونة إنه قد تم تحويل حافلتين تعملان على خط سوف لنقل المراجعين من مجمع جرش وحتى مستشفى الأميرة هيا، لا سيما وأن عدد حافلات سوف 7 حافلات من المجمع لبلدة سوف وحافلتين سرفيس داخلي للبلدة.
وأكد أن المسافة بين بلدة سوف والمستشفى لا تقل عن 4 كيلو مترات، والأجرة ما زالت هي ذاتها 27 قرشا من مجمع جرش وحتى مستشفى الأميرة هيا العسكري.
وأوضح أن المستشفى بحاجة إلى خطوط نقل عامة أكثر لا سيما وأن المستشفى العسكري يخدم محافظة جرش بالإضافة إلى محافظة عجلون ويتوجه إليه مئات من المراجعين والموظفين يوميا وقد طالبوا عدة مرات بتوفير خطوط نقل عامة للمستشفى وعلى مدار الساعة.
وقال رئيس بلدية المعراض مروان العياصرة أن طريق عيصرة طريق زراعي قديم وضيق وهو الطريق الأقرب الذي يربط بلدة ساكب  ببلدة سوف وقد زاد استخدام هذه الطريق بعد افتتاح مستشفى الأميرة هيا في محافظة عجلون وهو قريب من بلدة سوف.
وأكد أن زيادة الاستخدام لهذه الطريق يزيد من الحاجة لتوسعتها وإنارتها وتعبيدها وتزويدها بكل المستلزمات المرورية التي تضمن حركة سير سلسة وسهلة عليها.
يشار الى أن مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري يخدم محافظتي جرش وعجلون، حيث بدأ استقبال المرضى اعتباراً من 29 ايلول من العام الماضي، حيث تم إنشاء المستشفى على مساحة (43) ألف متر مربع موزعة على (9) تسعة طوابق وبسعة (150) مائة وخمسين سريرا.
ويضم المستشفى جميع التخصصات الطبية الرئيسة العاملة في الخدمات الطبية الملكية، وعدداً من الأقسام المهمة مثل غسيل الكلى، والعلاج الفيزيائي والوظيفي وقسم للأشعة مزود بأجهزة رنين مغناطيسي وطبقي محوري، بالإضافة إلى (11) غرفة عمليات.
كما تم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية المتعارف عليها عالمياً لتقديم رعاية صحية متميزة.

التعليق