البلوزة نجمة الموضة في صيف 2017

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً

برلين- تعد البلوزة نجمة الموضة في ربيع/صيف 2017 لتبوح بأنوثة المرأة ورقتها. وتطل البلوزة هذا الموسم بوجه عصري، وتأتي بموديلات متنوعة لترضى كل الأذواق وتلائم كل المناسبات.
وقالت مستشارة المظهر الألمانية إنكا مولر فينكلمان إن البلوزة تعد قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أي امرأة عصرية أنيقة؛ كونها رمزا للأنوثة من ناحية ولتنوع إمكانيات تنسيقها من ناحية أخرى؛ حيث يمكن تنسيقها مع الملابس الكاجوال للحصول على إطلالة متحررة تناسب أنشطة الحياة اليومية أو مع الملابس الكلاسيكية للحصول على إطلالة أنيقة تناسب العمل.
ومن جانبها، قالت الستايلست الألمانية ريتشي كاركوفسكي إن البلوزة تطل هذا الموسم بكل الأشكال الممكنة وبتنوع غير مسبوق، وتخطف الأنظار إليها من خلال النقوش الجذابة، مثل الزهور. ويتم تنسيق هذا الموديل مع تنورة أو سروال بلون أحادي ومحايد كالأسود والأبيض، وذلك تجنبا للمبالغة والتكلف. ولإطلالة أكثر جرأة وجاذبية يمكن تنسيق بلوزة مزدانة بالزهور مع سروال ذي تقليمات.

أكمام متفردة
وبدورها، أشارت مستشارة التسوق الألمانية أنيته هلبيش إلى أن البلوزة تخطف الأنظار إليها هذا الصيف بالقصّات المتفردة للأكمام، والتي تتخذ البالون أو البوق أو التي تزدان بالكرانيش والترتر. وتنصح هلبيش المرأة ذات القوام النحيل باختيار موديلات ذات كرانيش صغيرة قدر الإمكان، كي لا تبدو مختبئة معها.
وأشارت كاركوفسكي إلى أن بلوزة كارمن تتربع على عرش الموضة هذا الصيف، موضحة أن هذه البلوزة الكاشفة للأكتاف تغازل المرأة، التي لا يزيد طولها عن 175 سم وذات الأكتاف الصغيرة، في حين أنها لا تناسب المرأة ذات الأكتاف العريضة؛ حيث أنها تجعل الأكتاف تبدو أكثر عرضا.
كما تطل البلوزة هذا الموسم بقصّات صندوقية وقصيرة، والتي تعتبر مثالية للمرأة قصيرة القامة، إلى جانب الموديلات الطويلة من نفس القصّة، والتي تناسب المرأة ذات القامة الطويلة.
البلوزة ذات الفيونكة تعود
وأشارت هلبيش إلى أن موضة هذا الصيف تشهد عودة قوية للبلوزة ذات الفيونكة، والتي تتمتع بطابع كلاسيكي جاد يجعلها خيارا مثاليا للعمل، خاصة عند تنسيقها مع تنورة ذات قصّة ضيقة. كما يمكن الحصول على إطلالة كاجوال من خلال تنسيق البلوزة ذات الفيونكة مع سروال جينز ذي مظهر رث.
كما أن البلوزة البيضاء الكلاسيكية تطل هذا الموسم بوجه عصري جديد؛ حيث أنها تأتي بقصّة القميص الرجالي أو تزدان بالكرانيش، التي تضفي عليها لمسة أنوثة وجاذبية. ويتمتع هذا الموديل بمظهر أنيق ويمكن تنسيقه مع كل الملابس-(د ب أ)

التعليق