"الكهرباء المركزية" تدعم تركيب الخلايا الشمسية في المساجد

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

عمان- أسهمت شركة توليد الكهرباء المركزية في تمويل مشروع تركيب الخلايا الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية في عدد من المساجد في المملكة، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ولجان المساجد التي تم التركيب فيها. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من إيمان الشركة منها بأهمية مواكبة التطورات والتغيرات الإيجابية التي من شأنها تحسين الفعالية الكهربائية، والتوفير في فاتورة الطاقة الكهربائية الشهرية، والحثّ على استخدام مصادر الطاقة النظيفة.
وتم تنفيذ المشروع في كل من مسجد الأدهم في منطقة خلدا بالعاصمة عمان، ومسجد الخيرات في محافظة المفرق، ومسجد قتيبة بن مسلم في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء، ومسجد عاصم بن ثابت، ومسجد الرحمن في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء. ويهدف المشروع إلى تأمين احتياجات المساجد من الكهرباء، ومحاولة تحقيق الاكتفاء الذاتي مع تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية في المملكة سنوياً.
وبهذه المناسبة، قال نديم رزفي، الرئيس التنفيذي لـ"شركة توليد الكهرباء المركزية": "نسعى دائماً إلى تفعيل مشاركتنا في تنمية المجتمع المحلي والمحافظة على بيئة صحية ونظيفة في بلدنا الحبيب، ويأتي هذا المشروع تأكيداً لاهتمامنا بتبني المشاريع الهادفة إلى الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء، مما يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة، ويدفع إلى تبني ممارسات صديقة للبيئة بما يتوافق مع التوجهات العالمية المتّبعة بهذا الشأن".

التعليق