21 شركة أردنية تشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

برشلونة– يشارك الأردن في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2017 الذي تنطلق أعماله في مدينة برشلونة الاسبانية، اليوم، من خلال أول جناح أردني لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقام في المؤتمر.
ويشارك في الجناح الأردني الذي تبلغ مساحته 210 امتار مربعة 21 شركة أردنية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها 16 شركة ناشئة، ويمثل فرصة للشركات لتمثيل الأردن ضمن المؤتمر الذي يعد أكبر تجمع في العالم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويأتي الجناح الأردني بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات (انتاج) بالتعاون مع شركة زين الأردن ومجموعة المناصير وهيئة تنشيط السياحة وبرنامج التنافسية الأردني وكل من مجموعة قطوس ومجموعة لومينوس.
ويُعد المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA أكبر تجمع في العالم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأفضل منصة لتقديم فرص أعمال وعقد اتفاقيات فى قطاع الهواتف المحمولة ويضم كبرى شركات الهواتف المحمولة على مستوى العالم، ويعرض أحدث ما وصلت إليه تلك الشركات من تكنولوجيا الاتصالات الحديثة والمتطورة.
ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إجراء تجارب على خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول والتى يرجح إطلاقه ونشره فى العالم بين أعوام 2018 و2020، ويشارك فيه حوالي 800 شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات من مصنعي الهواتف وممولي المعدات، وشركات الإنترنت والبرمجة، إضافة إلى القطاعات الصناعية ذات العلاقة. -(بترا)

التعليق