انتهاء أعمال توسعة قسم الأطفال في مستشفى الشونة الجنوبية

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 12:00 صباحاً
  • مستشفى الشونة الجنوبية.-(الغد)

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - أكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشة أنه تم الانتهاء من الأعمال الانشائية لتوسعة قسم الاطفال بمساحة تقرب من 1100 متر مربع، مبينا أنه سيتم افتتاح القسم حال الانتهاء من تجهيزه بالأثاث اللازم.
وبين الخرابشة ان المشروع سيسهم في احداث نقلة نوعية للمرضى الأطفال وسيخفف من معاناة الكثيرين جراء تحويلهم الى المستشفيات الاخرى لنقص الاسرة، مشيرا الى ان المشروع سيزيد عدد الاسرة في المستشفى لتصبح 76 سريرا بدلا من 61 اسرة حاليا.
وأشار إلى أن نقل قسم الاطفال الى المبنى الجديد سيوفر مساحات اضافية في المستشفى ستستغل في توسعة اقسام طبية اخرى كقسم النساء ليصبح 16 سريرا بدلا من 12 سريرا وقسم الرجال ليصبح 16 سريرا إضافة إلى استحداث غرفة لجهاز التصوير الطبقي، موضحا أنه المشروع تضمن انشاء جسر علوي يربط بين مبنى المستشفى الرئيس ومبنى العيادات الخارجية وقسم الولادة، ما سيسهل على الكوادر الطبية والتمريضية والخدمية تقديم الخدمات للمرضى بشكل افضل وبالسرعة الممكنة دون الحاجة للمرور بالساحات.
وأضاف الخرابشة انه سيتم استحداث صيدلية جديدة خاصة للأقسام وفصلها عن صيدلية الإسعاف والطوارئ، وإعادة توزيع الاقسام الادارية والخدمية الموجودة حاليا لتتواءم مع طبيعة العمل، لافتا الى انه جرى البدء بتنفيذ مشروع الحوسبة الصحية (حكيم) والذي يتوقع الانتهاء منه خلال العام الحالي.
التوسعة الجديدة وما سبقها من أعمال توسعة بحسب الخرابشة، زادت من أعداد المراجعين، الأمر الذي ولد حاجة لرفد المستشفى بكوادر إضافية خاصة التمريض الذكور والمهن الطبية المساندة، كفنيي الأشعة والمختبرات والمحاسبين، مؤكدا وجود نقص في هذه الكوادر حاليا.
يذكر أن المستشفى شهد عدة أعمال توسعة خلال الأعوام الماضية والتي جاءت لتتواءم مع التطورات التي تشهدها منطقة الاغوار سياحيا واستثماريا والزيادة السكانية؛ اذ يقدر عدد سكان اللواء بحوالي 70 ألف نسمة.

habes.alodwan@alghad.jo

التعليق