إربد : ورشة تدريبية تدعو لترشيد استهلاك المياه

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

اربد - بين مشاركون في ورشة تدريبية نظمتها مدرسة رابعة العدوية الاساسية للبنات بالتنسيق مع (منظمة طوارئ اليابان) JEN ضمن إطار خطة التطوير التربوي للمدرسة في مجال بيئة الطالب الطرائق الواجب اتباعها للمحافظة على النظافة الشخصية .
وتضمنت محاور الورشة تدريب المعلمات على أسس تعليم الطالبات أمور النظافة بالطرف السليمة ، واليات ترشيد استهلاك الماء والاستعمال السليم للمرافق الصحية ونظافة البيئة، والعناية بنظافة الجسم واعضائه، والاهتمام بالنظافة الشخصية، ونظافة المأكل والمشرب، ونظافة المسكن والبيئة، وطريقة العناية بالجسم والملابس، ودور الدين الاسلامي الحنيف الداعي في هذا المجال.
وبين المحاضرون من المنظمة انواع السلسلة الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان، والاعراض الناتجة من الغذاء غير الصحي ومضاره .
وتطرقت الورشة الى اعادة استخدام المياه المخصصة للغسيل "المياه الرمادية" في ري الحدائق, وزيادة الوعي لدى الطلبة بترشيد استهلاك المياه ، واضرارهدر المياه في المنزل وكيفية تجنبها، مشددة على عدم الإسراف وترشيد استخدامات المياه للغايات الصناعية والزراعية كون الاردن من افقر دول العالم مائيا.
وبينت مديرة المدرسة نغمات خريس اهمية مثل هذه النشاطات اللامنهجية ومنها محاضرات التوعية مبينة ان المحاضرة دعت للمحافظة على نظافة الجسم وتناول غذاء سليم وصحي الامرالذي يعزز معاني الوعي باهمية الحفاظ على الجسم واهمية النظافة الشخصية
يذكر ان منظمة طوارئ اليابان منظمة دوليه غير حكوميه تاسست عام 1994 وتهدف الى بناء مجتمع دولي امن من خلال مساندة الشعوب التي تاثرت بالكوارث الطبيعية و البشرية من خلال هذه زيادة فرص الحصول على التعليم ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب وتعزيز النظافة لديهم و نقل المعلومه الى عوائلهم و اقربائهم، ومساعدة ضحايا الحروب و النزاعات الداخلية والكوارث الطبيعية في 21 بلدا .-(بترا )

التعليق