"طريقك إلى التميز في التعليم" ندوة "باليرموك"

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2017. 01:00 صباحاً

إربد – الغد- نظمت كلية التربية في جامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي ندوة بعنوان "طريقك إلى التميز في التعليم"، بهدف التعريف بمعايير التميز وربطها بالواقع العملي، وتسليط الضوء على القيمة المضافة للجمعية في الميدان التربوي، وعرض بعض قصص نجاح للمتميزين التربويين.
 وتحدث في الندوة المدير الفني للجمعية أمل الناصر، وباسمة درويش من قسم الشؤون الفنية بالجمعية، وأدارها الدكتور هادي طوالبة، بحضور عميد الكلية الدكتور محمد أبوعاشور.
وعرضت الناصر ودرويش في بداية الندوة نشأة الجمعية العام 2005 بمبادرة ملكيّة سامية والتي تتمثل رؤيتها في تحقيق آفاقا متجدّدة للتميّز التربويّ لتمكين جيل المستقبل، وتهدف إلى بناء شراكة مجتمعية لتقدير التربويين لإثراء دورهم في تطوير التعليم والارتقاء به في المجتمع، ورفد القطاع التربوي بالموارد المعرفية من المعايير والبيانات والمعلومات.
وأشارتا إلى أن فريق الجمعية قام بالعديد من الدراسات البحثية التي أظهرت التأثير الإيجابي للجائزة على التربويين من الجانبين المعنوي والمادي، حيث توفر الجائزة فرصا للحاصلين عليها للتنمية الأكاديمية، والمهنية، بالإضافة إلى توفير فرص لنشر ثقافة التميز من خلال مجتمعات الممارسة، واللقاءات الإعلامية.
وأكدتا على أن الطريق إلى التميز في التعليم يتحقق من خلال التطبيق السليم لمعايير الجائزة المتمثلة في تكوين المعلم لفلسفته الشخصية، والتوثيق الذي يؤدي الفكر المؤسسي والتطوير والتغيير.

التعليق