أيوب: إطلاق حملة "الأردن أحلى" في أيار

تم نشره في الأربعاء 1 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً
  • أحد شواطئ البحر الميت والذي يختزن كميات هائلة من الأملاح تستخدم في السياحة العلاجية-(ارشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة والآثار، لؤي أيوب "إن حملة (الأردن أحلى) سيتم إطلاقها بداية شهر أيار (مايو) المقبل".
وبين أيوب أن الوزارة استحدثت مسارا جديدا لحملة "الأردن أحلى"، وهو البحر الميت، إضافة إلى المسارات الأخرى التي تم العمل فيها خلال السنوات الماضية.
وأوضح أيوب أنه خلال الأشهر الماضية ستشهد المملكة حركة سياحة داخلية مختلفة عن الأعوام الماضية؛ إذ تعمل الوزارة على وضع استراتيجية للسياحة الداخلية من ضمنها حملة "الأردن أحلى" وعدد من المهرجانات التي ستقام خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأكد أيوب أن الوزارة تعي أهمية الذي لعبته حملة "الأردن أحلى" في الترويج للسياحة الداخلية وزيادة أعداد السياح الأردنيين والعرب المقبلين على التعرف على المنتج السياحي الوطني.
وبين أيوب أن حملة "الأردن أحلى" التي تنفذها وزارة السياحة بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة، تهدف لطرح خيارات جديدة لدى مكاتب السياحة والسفر والمواطنين لزيارة مواقع سياحية جديدة.
وأضاف أن حملة "الأردن أحلى" التي بدأ تطبيقها في المملكة منذ عام ونصف، سيكون لها انعكاسات إيجابية على زيادة حجم السياح العرب وخاصة السياح الخليجيين من خلال وجود خيارات جديدة لديهم وفتح مسارات سياحية بعد أن كانت الخيارات محصورة بعدد من المواقع السياحة المحددة.
ويهدف برنامج "الأردن أحلى" إلى تفعيل سياحة العائلة الأردنية بأسعار مناسبة واستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب والعرب، بالإضافة إلى إيصال رسائل إلى المجموعات المستهدفة حول وجود مواقع أثرية وسياحية مميزة لم تكن مطروحة سابقا.
وكان العدد الإجمالي لزوار المملكة من السياح، ارتفع خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبحسب الإحصائية التي حصلت "الغد" على نسخة منها، بلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهدت أعداد السياح المبيت ارتفاعا بنسبة 8.7 % مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي؛ حيث بلغ عدد سياح المبيت حوالي 339.236 ألف سائح مقارنة مع 312.189 ألف سائح.

التعليق