ارتفاع عدد زوار المغطس 30 %

تم نشره في الخميس 2 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً
  • حجاج مسيحيون امام الكنيسة الارثوذكسية في منطقة المغطس -(ارشيفية)

حابس العدوان

المغطس - شهدت حركة الزوار لموقع المغطس ارتفاعا ملحوظا خلال الشهرين الماضيين، اذ وصلت نسبة الارتفاع الى 30 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لادارة الموقع.
وبين مدير الموقع الدكتور سليمان الفرجات ان عدد الزوار لشهر كانون الثاني (يناير) الماضي تجاوز 5300 زائر بنسبة ارتفاع بلغت 30%، فيما بلغ عدد الزوار لشهر شباط (فبراير) المنصرم 6 آلاف زائر بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، لافتا الى ان هذه الاعداد لا تتضمن اعداد الحجيج خلال اعياد الغطاس مطلع العام الجاري.
 واشار الفرجات ان عدد الزوار من روسيا وامريكا شكلوا ما يزيد على 40% من مجمل اعداد الزوار، ومن دول الاتحاد الاوروبي 25%، والدول الآسيوية 15 %، فيما بلغت نسبة الزوار الاردنيون والعرب حوالي 20%، لافتا الى ان هذه الارقام تبشر بموسم سياحي جيد لهذا العام.
واوضح الفرجات أن الاعداد الحالية جيدة كونها تأتي خارج الموسم السياحي، الذي ينقسم على فترتين تبدأ الاولى خلال اذار (مارس) وينتهي مع نهاية ايار(مايو) من كل عام، فيما تعود الحركة للنشاط بداية شهر اب(اغسطس) وتستمر لغاية تشرين الأول (اكتوبر)، متوقعا ان تشهد الحركة السياحية في الموقع ارتفاعا يزيد على 60% خلال ذروة الموسم.
واكد الفرجات ان هيئة المغطس بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة مستمرة للترويج للأماكن الدينية في المملكة وموقع المغطس بشكل خاص، لافتا الى ان دخول المغطس(موقع عُمّاد السيد المسيح عليه السلام)  لائحة التراث العالمي في تموز(يوليو) 2015 يعد اعترافا عالميا بأهمية المكان، وخصوصيته الأثرية والسياحية والدينية.
ويعتبر المغطس الذي يعد من أقدس المواقع المسيحية في العالم، وأحد محطات الحج المسيحي وخامس موقع سياحي أردني يتم إدراجه على لائحة التراث العالمي، بعد مدينة البترا وأم الرصاص وقصر عمرة ووادي رم.

habes.alodwan@alghad.jo

التعليق