ليغ 1: مواجهات مريحة لثلاثي الصدارة

تم نشره في الجمعة 3 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً
  • لاعب وسط مرسيليا فلوريان (يسار) يتنافس على الكرة مع لاعب موناكو نبيل ضرار -(أ ف ب)

باريس - يخوض موناكو المتصدر ومطارداه المباشران باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة ونيس، اختبارات سهلة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويلعب موناكو مع ضيفه نانت الحادي عشر بعد غد، وباريس سان جرمان مع ضيفه نانسي السادس عشر غدا حيث يحل نيس ضيفا على ديجون الثامن عشر.
ويبدو ان المنافسة على اللقب انحصرت بين الثلاثي موناكو وسان جرمان ونيس، ويبتعد الاول عنهما بفارق 3 نقاط فقط.
وسيكون موناكو مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة نانت والابقاء على فارق النقاط الثلاث التي تفضله عن مطارديه المباشرين، وذلك في ظل الاسلحة الهجومية التي يملكها بقيادة الدولي الكولومبي راداميل فالكاو ثالث لائحة الهدافين (16 هدفا).
ويملك موناكو اقوى خط هجوم في فرنسا (78 هدفا) واوروبا (122 هدفا)، وهو يدخل لقاء بعد غد بمعنويات عالية عقب حجزه بطاقة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا على حساب مضيفه مرسيليا (4-3 بعد التمديد).
وينافس موناكو على 4 جبهات هذا الموسم: الدوري حيث يتصدر في سعيه الى اللقب الاول منذ العام 2000، وكأس الرابطة التي بلغ مباراتها النهائية وسيلاقي باريس سان جرمان حامل اللقب في الاول من نيسان (ابريل) المقبل، ودوري ابطال اوروبا حيث يلاقي ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في 15 آذار (مارس) الحالي في اياب ثمن النهائي (3-5 ذهابا في مانشستر).
وبدوره، ما يزال باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربع الاخيرة ينافس على 4 جبهات ايضا، وهو يعتبر مباراة باستيا بروفة قبل رحلته الى برشلونة لمواجهة الفريق الكاتالوني في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة بعدما اكتسحه ذهابا برباعية نظيفة على ملعب بارك دي برانس.
وسيحاول باريس سان جرمان الذي بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبيها الأخيرين، استغلال لعبه قبل 24 ساعة من موناكو للضغط عليه من خلال اللحاق به الى الصدارة.
وحجز باريس سان جرمان بطاقته الى ربع نهائي مسابقة الكأس على حساب نيور من الدرجة الثانية في مباراة غاب عنها ابرز نجومه: القائد تياغو سيلفا والارجنتيني انخل دي ماريا والايطاليان ماركو فيراتي وتياغو موتا وادريان رابيو ولايفان كورزاوا.
ومن جهته، يأمل نيس الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم للابقاء على اماله في المسابقة الوحيدة التي يمكن ان ينقذ بها موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحليتين ومسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
وتفتتح المرحلة اليوم بقمة ساخنة بين بوردو الخامس وليون الرابع.
وحقق كلا الفريقين فوزين متتاليين وهما يرصدان الثالث على التوالي خصوصا بوردو الطامح الى المنافسة على البطاقة المؤهلة الى مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل.
يذكر ان صاحبي المركزين الاول والثاني يشاركان في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، ويخوض الثالث غمار الدور التمهيدي للمسابقة ذاتها، فيما يشارك صاحب المركز الرابع في مسابقة يوروبا ليغ.
ويحتل ليون المركز الرابع برصيد 46 نقطة مع مباراة مؤجلة امام متز، وبفارق 4 نقاط امام بوردو.
ويأمل سانت اتيان في وقف هزائمه المتتالية (4 بينها خسارتان في الدوري الاوروبي امام مانشستر يونايتد الانكليزي) عندما يحل ضيفا على باستيا التاسع عشر قبل الاخير.
يذكر ان باستيا لم يذق طعم الفوز في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري اخرها سقوطه في فخ التعادل امام نانت 2-2 امس الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين.
ويلعب غدا ايضا كاين الرابع عشر مع انجيه الثاني عشر، ومتز السابع عشر مع رين الثامن، ومونبلييه الثالث عشر مع غانغان العاشر.
ويلتقي بعد غد أيضا لوريان الاخير مع مرسيليا السابع، وتولوز التاسع مع ليل الخامس عشر. - (أ ف ب)

التعليق