برنامج الأغذية العالمي يدعم مهرجان الخبيزة بالشونة الجنوبية

تم نشره في الاثنين 6 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - أكدت المتحدثة الرسمية باسم برنامج الأغذية العالمي (WAP) شذى المغربي أن البرنامج وقع اتفاقية شراكة مع جمعية أبناء الوادي للتدريب لدعم مهرجان الخبيزة الذي تنظمه الجمعية سنويا، مضيفة ان هذه الاتفاقية جاءت لانسجام فكرة المهرجان مع أهداف برنامج الأغذية العالمي واستراتيجيات التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالقضاء على الجوع بحلول العام 2030.
وأضافت المغربي خلال توقيع الاتفاقية أن الهدف الآخر من هذه الشراكة هو نشر الوعي للتوجه الى الغذاء الصحي والذي يشجع على استغلال النباتات ذات القيمة الغذائية العالية والفائدة الاقتصادية مثل نبتة الخبيزة نظرا لتوفرها بكميات كبيرة وفي معظم المناطق وسهولة الحصول عليها.
ويعد مهرجان الخبيزة أحد المهرجانات الزراعية المتميزة التي تقام فترة الربيع بوادي الاردن لعرض المنتوجات الزراعية والصناعات الغذائية اليدوية والنباتات الطبية وعرضا للمطرزات للمستهلك بطريق مباشر دون كلف اضافية بهدف تقريب المسافة بين المنتج والمستهلك والمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للمشاركين.
من جانبه، قال مديرعام شركة أبناء الوادي محمد عطية إن توقيع الاتفاقية مع شريك عالمي يعد حافزا ودافعا للعمل على تكريس وتطوير واستمرارية هذا المهرجان بدعم من البرنامج للعمل جنبا الى جنب للوصول الى الهدف المنشود، مشيرا الى ان الشركة تعمل مع الشركاء المهتمين بالزراعة والغذاء الصحي للوصول إلى تنمية مجتمعية حقيقية.
وأضاف عطية أن دراسات وأبحاث كثيرة أثبتت أهمية نبتة الخبيزة كغذاء ودواء إضافة الى خلوها من جميع المواد الكيميائية المصنعة والأسمدة والأدوية التي أصبحت مضرة بجسم الإنسان بشكل لافت في السنوات الأخيرة.
يذكر ان برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية لمكافحة الجوع في العالم، ويقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية لأكثر من 80 مليون شخص في أكثر من 80 بلداً حول العالم.

التعليق