"هيئة الاستثمار" تشارك بملتقى الاستثمار الأردني الإماراتي

تم نشره في الثلاثاء 7 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- أكد أمين عام هيئة الاستثمار الدكتور مخلد العمري عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن والأمارات.
جاء ذلك خلال مشاركة العمري في فعاليات ملتقى الاستثمار الأردني الإماراتي في أبوظبي، بحضور وزير العمل علي الغزاوي ووزير الاقتصاد الاماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري.
وبين العمري أن المملكة ترتبط مع دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والتجارية، التي ساهمت في زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات متقدمة.
وشارك في الملتقى عدد من المسؤولين في البلدين، إلى جانب ممثلين عن القطاع الخاص من مستثمرين ورجال أعمال وغرف التجارة والصناعة.   ودعا العمري المستثمرين ورجال الاعمال الاماراتيين للاستفادة من فرص الاستثمار في المملكة، وتبادل الآراء والأفكار مع هيئة الاستثمار وشركائها من القطاع الخاص الأردني، وذلك لضمان تحقيق أقصى قدر من المنافع من خلال نقل الخبرات وزيادة الاستثمارات والعلاقات التجارية وإقامة المشاريع المشتركة، وفتح قنوات اتصال مع أصحاب الأعمال الاردنيين، واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة ذات القيمة المضافة.
وأكد التزام هيئة الاستثمار الاردنية بمساعدة وتسهيل كافة أمور المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير جميع المعلومات اللازمة بالإضافة إلى ضمان السرعة في الإجراءات والسير بأعمالهم.
وعقدت لقاءات ثنائية بين ممثلي الجانبين الاماراتي والأردني حسب القطاعات وشملت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع السياحة وخصوصاً السياحة العلاجية والفنادق، وقطاع الرعاية الصحية وقطاع الصناعة والطاقة المتجددة. 

التعليق