"الزراعة" تدعو للحفاظ على نظافة المتنزهات

تم نشره في الأربعاء 8 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً
  • وزارة الزراعة- (أرشيفية)

عبدالله الربيحات

عمان - دعت وزارة الزراعة المواطنين إلى المحافظة على نظافة الغابات وأماكن التنزه، تزامنا مع اقتراب فصل الربيع الذي يصادف في الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وبدء موسم السياحة الداخلية.
وينتظر الأردنيون والمقيمون في المملكة فصل الربيع لبدء رحلاتهم في الغابات والحدائق العامة والمتنزهات التي تمثل متنفساً مجانياً لجميع أفراد العائلة، لقضاء أوقات ممتعة. وسعياً إلى الحفاظ على هذه الغابات والحدائق والمتنزهات العامة، وزيادة قدرتها على استقبال أعداد كبيرة من المتنزهين، نصحت وزارة الزراعة رواد الغابات والحدائق والمتنزهات، بالالتزام بالإرشادات المدونة في اللوحات على مداخل هذه المواقع، ومنها "عدم التعدي على الثروة الحرجية والمحافظة على نظافتها".
وشددت الوزارة بضرورة الحفاظ على نظافة الغابات الحرجية من بقايا الطعام والشراب، كما أوعزت للقائمين على نظافة ورعاية هذه الغابات، مواصلة عملهم أثناء ارتيادها من قبل المواطنين وبعد مغادرتهم لها.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة نمر حدادين في تصريحات أمس، إنه "مع بداية موسم التنزه وبدء السياحة الداخلية ومع إطلالة الربيع، يجب علينا أخذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على نظافة الغابات واماكن التنزه وعدم القاء المخلفات عشوائياً.
يذكر أن مساحة الحراج في المملكة، التي يقصدها المتنزهون، تبلغ نحو مليون و500 ألف دونم.
وأشار حدادين إلى أن الوزارة، ممثلة بمديرية الحراج، اطلقت العديد من الحملات لنظافة للغابات في مختلف محافظات المملكة.
من جهته بين رئيس اتحاد المزارعين محمود العوران لـ"الغد"، أن "الغابات هي رئة الأرض الحقيقية، وتحتوي على معظم الأصول الوراثية للنباتات التي يجب المحافظة  على نظافتها".

التعليق